الأحد، 4 مارس 2012

كلاكيت تانى مرة :: أعضاء هيئة تدريس الأزهر بأسيوط يرفضون تصريحات رئيس الجامعة

رفض أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط، التصريحات التي أدلي بها الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، والتي قال فيها "إن هناك قلة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب هم المضربون عن العمل، ولا يمثلون الأغلبية".

جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم السبت بنادي أعضاء هيئه التدريس للرد علي هذه التصريحات، مؤكدين توقف العمل بالجامعة ودخول كل الأعضاء والطلاب في إضراب مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.


وأكد الدكتور ريان محرم، الأستاذ بكلية أصول الدين، أن فكرة الاستقلال ليست وليدة اللحظة، ولكن كان هناك مقترح منذ 7 سنوات، حيث عرض الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات اقتراحًا ينص علي استقلال الأفرع عن الجامعة الأم بالقاهرة لمواجهة الروتين القاتل والمركزية التي تعيق النهضة داخل الجامعة، ولكن الاقتراح لاقى رفضًا كبيرًا.


وأشار محرم، إلى تجدد الفكرة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بعد ثورة 25 يناير، وتم الحصول علي وعد في العام الماضي من رئيس جامعة الأزهر والمجلس العسكري، وللأسف لم تتحقق هذه الوعود، وهو الأمر الذي دعا أعضاء هيئه التدريس والطلاب بتجديد مطالبهم والدخول في إضراب مفتوح حتى يتم صدور قرار بفصل فرع أسيوط كجامعة مستقلة تحت مظلة المجلس الأعلى لجامعات الأزهر مع حفظ هيبة الأزهر كما هي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...