الأربعاء، 7 مارس 2012

بالصور والفيديو آلاف الأزهريون بأسيوط يقطعون الطريق بسبب إلغاء زيارة ''العبد '' ويحاولون اقتحام مبنى المحافظة ويطالبون بالاستقلال مرددين (( المحافظ باطل * اسامة العبد باطل ))

                                 الفيديو

                             باقى الصور


آلاف الأزهريون بأسيوط يقطعون الطريقآلاف الأزهريون بأسيوط يقطعون الطريقآلاف الأزهريون بأسيوط يقطعون الطريق

بعد خروجهم عن السلمية والتظاهر دون قطع الطريق أو تعطيل لحركة المرور قام اليوم " الأربعاء" الآلاف من طلبة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط بقطع الطريق الداخلي بالقرب من الجامعة والمؤدى إلي مراكز ابنوب والوسطي والفتح.
وتسبب قطع الطريق في شلل تام بحركة المرور داخل شوارع مدينة أسيوط وذلك من اجل المطالبة باستقلال فرع أسيوط عن القاهرة ماليا وإداريا كما واصل أعضاء هيئة التدريس إضرابهم عن العمل، مستنكرين إلغاء زيارة الدكتور " أسامة العبد " رئيس الجامعة زيارته للمرة الثالثة لأسيوط لبحث شكواهم وحل الأزمة، مما جعل المتظاهرون يؤكدون على استمرارهم في اعتصامهم حتى يتم صدور قرار باستقلال الفرع.
ومن جانبها لم تتواجد أي من قوات الأمن أو أفراد الشرطة بمحيط الأحداث لمحاولة فتح الطريق أو التفاوض مع المتظاهرين، مما جعلهم يستمرون في قطع الطريق مع تزايد أعداد الطلبة والطالبات والانضمام إلى المظاهرة والاشتراك في قطع الطريق وشل حركة المرور بالمحافظة.

 واصل أعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب بجامعة الأزهر فرع أسيوط إضرابهم عن العمل وحضور المحاضرات احتجاجًا على عدم استقلال فرع الجامعة مستنكرين إلغاء الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة الزيارة التي كانت مقررة لأسيوط اليوم الأربعاء للمرة الثالثة للتدخل وحل مشاكلهم.

ووصف الأساتذة تعامل رئيس الجامعة معهم بالرعاة الذين ليست لهم قيمة مؤكدين أنهم لن يفضوا اعتصامهم حتى يتم صدور قرار باستقالة فرع جامعة الأزهر عن القاهرة ماليًا وإداريًا.

وقال الدكتور ريان محرم عضو مجلس إدارة نادي أعضاء تدريس الأزهر ومنسق حركة استقلال الجامعة أن قرار رئيس الجامعة بعدم عقد اجتماعًا مع أعضاء تدريس وطلاب أسيوط لحل مشكلة استقلال فرع الجامعة جاء تخوفًا من حدوث خلافات وتطورات بين رئيس الجامعة والأساتذة بسبب تمسك رئيس الجامعة بقرار عدم تقسم جامعة الأزهر إلي ثلاث جامعات.

وأضاف "ريان" أن إلغاء الزيارة جاء بالسلب علي رئيس الجامعة حيث انه كيف يكون ملكا علي مملكة لا يستطيع دخولها ومسئول عن مؤسسه لا يستطيع أن يتخذ قرارات لصالحها.

واستنكر الدكتور أسامة عبدالصبور، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، إلغاء زيارة رئيس الجامعة إلى الفرع مشيرًا إلى انه يجب على رئيس الجامعة أو نائبة التوجه إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للنظر في مشاكلهم وإذا كان رئيس الجامعة لا يستطيع الحضور إلى أسيوط فهذا يدعم موقفا بطلب الاستقلال لحل مشاكل الفرع.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...