الاثنين، 26 مارس 2012

كلية الطب بجامعة اسيوط تنظم المؤتمر السنوى الثالث عشر لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى تحت عنوان "التحديات فى أمراض الكبد العلاج والزرع"



نظمت كلية طب أسيوط المؤتمر السنوى الثالث عشر لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى تحت عنوان "التحديات فى أمراض الكبد العلاج والزرع" تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ومن جهته أكد الدكتور أحمد جعيص أن المؤتمر يأتى لمناقشة كل ما هو جديد فى ميدان الطب بالتواصل مع علماء هذا الفرع من فروع المنظومة الطبية فالتطور العالمى السريع والمتلاحق لابد أن يواكبه تطور فى الفكر والرؤى ويستلزم بحوثاً مستفيضة لدرء الداء عن الإنسان، فقد أصبحت أمراض الكبد مشكلة قومية حان الوقت للتصدى لها ولعل هذا المؤتمر يأتى بإنجاز حقيقى للتوصل إلى حلول تشخيصية وعلاجية خلاقة ومبدعة لمعاناة ملايين البشر من مرضى الالتهاب الفيروسى الكبدى.


وأشار إلى أن الجامعة أخذت على عاتقها إنشاء معهد الكبد كأحد المراكز الطبية المتخصصة فى المدينة الطبية بالجامعة، سعياً لضمان جودة التعليم الطبى ولخدمة مرضى الالتهاب الكبدى الفيروسى فى هذه المنطقة من أرض مصر.


وأضافت الدكتورة أحلام محمد أحمد فرغلى، رئيس قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى ورئيس المؤتمر،

أن المؤتمر يشارك فيه وفود من جامعات السعودية والسودان واليمن والقاهرة والإسكندرية وعين شمس والمنصورة والأزهر والمنيا وسوهاج.

ويهدف إلى التواصل وتبادل الخبرات ومناقشة آخر الاستعدادات لافتتاح مستشفى الراجحى للكبد بجامعة أسيوط.


وأضاف الدكتور محمد عدوى نافع رئيس شرف المؤتمر، أن مركز الراجحى لأمراض الكبد سوف يلحق به مركز للبحوث المتميزة كما ألقى محاضرة تسجيلية استعرض فيها تاريخ وإنجازات قسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمى.


أما الدكتور أحمد محمد مخلوف عميد كلية الطب فقد أشار إلى تميز قسم طب المناطق الحارة فى تحقيق رسالة الكلية فى التعليم، حيث إن للقسم ترتيب متقدم فى تطبيق معايير جودة التعليم وفى البحث العلمى فإن ترتيب جامعة أسيوط هو الثانى على مستوى الجمهورية فى النشر الدولى وللقسم مركز متقدماً فيها أما عن رسالة القسم فى الخدمة المجتمعية فتتمثل فى الخدمة الصحية المتميزة التى يقدمها القسم لأبناء الصعيد رغم الإمكانات المحدودة ، وعن مستشفى الراجحى فقد أكد أن هذا الصرح الطبى قارب على الانتهاء وأنه يرجو أن يكون الافتتاح فى شهر يونيو القادم وأن يحقق تشغيله ما نصبو إليه من طموحات فى القريب العاجل وطالب العاملين فيه بأن يقدموا نموذجا يحتذى به فى تشغيل هذا المستشفى وبأن يهتموا فيه بتطبيق معايير الجودة الدولية، وأكد فى النهاية أن التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر سوف توضع محل الاهتمام والتنفيذ لخدمة المرضى.


وقد ناقش المؤتمر عدة موضوعات مهمة مثل الجوانب المختلفة لزرع الكبد، والجديد فى علاج الفيروسات الكبدية الجديدة فى علاج أورام الكبد، وارتفاع ضغط الوريد: المضاعفات والعلاج، أثر التخدير على مرضى الكبد، دور الأشعة الداخلية فى علاج أمراض الكبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...