الأحد، 4 مارس 2012

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي باسيوط يختتم ورشة لتصنيع وتحريك العرائس لمشرفي الفنون المسرحية والأشغال الفنية بحضور الأديب الكبير عاطف أبو شهبة، وذلك على مدار بضعة أيام متتالية

اختتم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي اليوم ورشة لتصنيع وتحريك العرائس لمشرفي الفنون المسرحية والأشغال الفنية بحضور الأديب الكبير عاطف أبو شهبة، وذلك على مدار بضعة أيام متتالية.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، وقال إن التدريب يهدف لتنمية مهارات وقدرات فريق العمل على كيفية تأهيل جيل جديد من أطفال القري ممن لديهم القدرة على تصنيع العرائس وتحريكها والتعايش معها.


وأشار الأديب شعبان كامل، استشاري المسرح بالمركز الثقافي،

إلي أن ورشة تصنيع العرائس ضمن سلسلة من الورش تتضمن مجالات التأليف المسرحي والتمثيل والديكور والإنتاج والإخراج، بحيث يصبح لدينا مواهب قادرة على العمل في جميع مجالات الإبداع المسرحي من منطلق أن أبناء كل منطقة لديهم القدرة الأكبر للتعبير عن خصوصياتها وملامحها الشخصية لأنهم الأكثر إلمامًا بعاداتها ومورثها الثقافي ومشكلاته السلوكية، وبالتالي الأقدر على علاجها من خلال المسرح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...