الأربعاء، 4 أبريل 2012

محافظة أسيوط تحتفل بيوم اليتيم بمشاركة 500 طفل و10 جمعيات أهلية

تحتفل محافظة أسيوط بيوم اليتيم يوم الجمعة المقبل، ويشهد السيد البرعي، محافظ أسيوط، الاحتفالية التي تقيمها المحافظة بالتعاون مع جمعية دار الأورمان بحديقة الفردوس بمشاركة أكثر من 500 طفل يتيم، و10 جمعيات أهلية.

صرح بذلك يعقوب حسن إمام، سكرتير عام المحافظة، وقال إن الاحتفالية تستمر طوال اليوم، وتتضمن العديد من الفقرات المختلفة وماراثون رياضي ومباراة كرة قدم للأطفال والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمسابقات الرياضية.


وأوضح حسن الشاذلي، مدير جمعية الأورمان بأسيوط، إنه سيتم خلال الحفل توزيع هدايا لأكثر من 200 طفل يتيم وتكريم 100 طفل من الجمعيات، و50 طالبًا من الأيتام المتفوقين بمراحل التعليم المختلفة وحفظة القرآن الكريم ومنحهم جوائز مالية تشجيعًا لهم، كما سيتم تكريم 10 أمهات مثاليات من بينهم أم الشهيد، وتجهيز 10 عرائس أيتام، وإعداد حفل زفاف جماعي لهم بمسرح حديقة الفردوس بقيمة إجمالية 45 ألف جنيه.


يذكر أن فكرة تأسيس يوم اليتيم في مصر ترجع إلى عام 2004 بدعوة جمعية الأورمان لعمل حملة قومية لإرشاد الناس لمساعدة الأيتام ورعايتهم وتطورت هذه الفكرة حتى أصبح كل مصري يحتفل بيوم اليتيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...