الخميس، 5 أبريل 2012

أمن «بنك الرافدين »بالدقي يستخدم العصي الكهربائية لفض تجمهر أصحاب الحوالات الصفراء

أصحاب الحوالات أمام البنوك بالساعات
673 ألف مواطن  يعانون أمام البنوك رغم موافقتهم على استلام مستحقاتهم دون فوائد ها والتي قدرت بــ 550 مليون دولار ولسان حالهم يقول «نيجى هنا يقولولنا هناك روحنا هناك وقالولنا هنا ؟؟ » حيرتونا معاكوا هذه ليست مقدمة لأغنية شعبية بين هناك وهنا هذا هو حال أصحاب 673 ألف مواطن مصري من العاملين السابقين بدولة العراق وهم أصحاب 408 مليون دولار امريكي رضوا ان يأخذ مستحقاتهم  بالمصري وبلا اي فوائد «أصحاب الحوالات الصفراء»، فرغم المشادات والمشاجرات اليومية والتي باتت امر معهود وأحيانا عادة يستمر الوضع دون اي تغييرلمعاناة العجائز والمرضى والتي اطرتهم الظروف للاعتصام والافتراش أمام مقرات البنوك “اسكندرية والرافدين ومصر والعربي الافريقي”بكل المحافظات المختلفة بالجمهورية .
أحد المستفيدين من قيمة الحوالة « ثناء عبد الباسط» في الستين من عمرها جاءت من أسيوط وهي لا تملك سوى ثمن تذكرة القطار لتتمكن من صرف قيمة الحوالة والتي ارسلها لها زوجها قبل أن توافيه المنية قبل سنوات مضت لا تتذكرها المرأة والتي فقدت اثنين من ماشيتها اثر أصابتهم بالحمى القلاعية ، نجلها «خميس عبد التواب» جاء معها لعلا قيمة الحوالة تعوضه بعض الشيء عن ما فقدوا بعد اعلان الحكومة عدم صرف اي تعويضات للضحايا الفيروس القاتل . خميس قرر عدم الرحيل من أمام بنك الرافدين بالدقي واستمر في البقاء أمام البوابة حتى فوجئ أول أمس بأفراد الامن التابعين للبنك وهم ينهالون علية بالعصي الكهربائية ليجبروه علي
الرحيل من أمام البوابه ،الامر الذي اسفر عن أصابه سيدة عجوز نظراً لحالة التدافع والتي نتجت عن استخدام القوى في فض المستحقين لأموالهم انتظروها 22 عام وبدون ارباح قدرت بحسب المسئولين 550 مليون دولار.
الفقراء دائمان يدفعون الثمن ، جئنا بعد انتظار عشرون عام لكي نسترد أموالنا لنفاجئ بالحالة التي يتعامل بها موظفي البنك «عبد الرحيم عبود »عبر عن استيائه الشديد بهذه الكلمات مشيراً إلى أن والده ارسل الحوالة من تاريخ 5_10_1989 وجاء إلى بنك اسكندرية ليصرفا بعد تردد اخبار من 25 مارس في الشهر الماضي عن البدأ في الصرف لكل المستحقين بعدها فوجئ أنه أسم والده دون بالخطأ علي سجلات الخاصة بالمستفيدين من عبود إلى سعود ، ليكرر الزيارة من المنيا إلى القاهرة بين فرعي البنك ليتأكد من تصحيح الاسم مضيفا إلى انه يعمل صبي في أحد المقاهي ولا يملك الوقت الكافي لتصحيح الاسم و لا الجهة المفترض التوجه إليها .
وكان رئيس قطاع الشئون القانونية «بالبنك العربي الأفريقي » حسام عبد الرحمن أكد أن البنك العربي مخصص بصرف 127 ألف حواله بقيمة 470 مليون جنيه، مؤكدا أن عملية الصرف سوف تستمر حتى بعد الفترة المحددة بثلاث شهور مشيراً إلى أن البنك قرر الاستمرار في العمل خلال العطلة الرسمية الجمعة والسبت لصرف الحولات من الساعة  التاسعة صباحا. مشيرا إلي أن البنك صرف حتى الآن 6515 حوالة بإجمالي 26.4 مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...