الثلاثاء، 15 مايو 2012

فى قرار رسمى.. "السكك الحديدية": وافقنا على مطالب السائقين برفع الحافز لـ 80%



حصل "اليوم السابع" على قرار مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية الصادر عقب اجتماع المجلس أمس الأحد برئاسة المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة، والذى يؤكد موافقة الهيئة على رفع حافز "التشريك" من 60 إلى 80% خوفًا من تهديد السائقين بإيقاف القطارات.

وجاء نص القرار الذى تم اعتماده بالتمرير على أعضاء المجلس المكون من رئيس الهيئة ونوابه ورؤساء الإدارة المركزية: "بناءً على المذكرة المعروضة من قطاع الموارد البشرية بما ورد من النقابة العامة للعاملين بالهيئة بشأن طلب قائدى القطارات المشرَّكين طبيًّا بصرف حافز التشريك بنسبة 100% بدلاً من 60% التى تُصرف لهم حاليًّا، ويهددون بإيقاف العمل فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم".


وتابع القرار:

"وبناءً عليه قرر مجلس المديرين بالتمرير زيادة حافز التشريك لسائقى القطارات ومساعديهم المشركين طبيًّا من 60 إلى 80%، وزيادة حافز التشريك لمشرفى القطارات (الكمسارية) المشركين طبيًّا من 60 إلى 80% من قيمة الغرامة على أن تتم الزيادة طبقًا للضوابط المعمول بها بالقرار الوزارى رقم 9522/325/2007".

وشمل القرار المذكور تعديل حافز التشريك لباقى طوائف التشغيل والتى لم يصدر عنها أى تهديد، لكن التعديل شمل زيادات طفيفة بالمقارنة بزيادات السائقين والكمسارية، وتضمنت الزيادات 110 جنيهات بدلاً من 60 جنيهًا للدرجة الأولى، و90 بدلاً من 55 للدرجة الثانية، و75 بدلاً من 50 للدرجة الثالثة، و65 بدلاً من 45 للدرجة الرابعة، و60 بدلاً من 40 للدرجتين الخامسة والسادسة، على أن يتم تطبيق هذا القرار ابتداء من 1 يوليو القادم.


وأكد حجاب لـ"اليوم السابع" أنهم وافقوا على هذه الزيادة خوفًا من تنفيذ سائقى مترو الأنفاق تهديدهم بإيقاف القطارات، وما يمكن أن يسببه تنفيذ هذا التهديد من أضرار للطلاب المتوجهين لأداء امتحاناتهم هذه الأيام، فضلاً على أن تحقيق هذا المطلب سيؤدى إلى تحسين الأوضاع المالية للمشركين طبيًّا (غير اللائقين طبيًّا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...