الثلاثاء، 22 مايو 2012

جمال العربى: مستعدون لتطبيق الثانوية العامة الجديدة من العام المقبل والذى ستصبح خلاله الثانوية سنة واحدة فقط

جمال العربى وزير التربية والتعليم
قال جمال العربى وزير التربية والتعليم بأن الوزارة مستعدة الآن لتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد الذى ستصبح خلاله الثانوية سنة واحدة فقط، ابتداء من العام الدراسى القادم 2012-2013.

وأكد الوزير، فى تصريحات خاصة أن وزارته سوف تضيف مواد جديدة لطلاب الثانوية العامة والتى تتمثل فى مواد القانون التجارى وإدارة الأعمال وحقوق الإنسان والمواطنة ومهارات التكنولوجيا والبحث العلمى.


قال العربى إن هذه المواد لن تدرس إلا فى العام بعد القادم لطلاب الصف الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم خلال هذه الفترة بتجهيز المناهج اللازمة لتلك المواد الجديدة، وكذلك ستوفر المعلمين الذين سيدرسونها للطلاب وتدربها قبل بدء تدريسها، وأنه سوف يتم الاستعانة بمعلمين من التعليم التجارى لتدريسها.


ويخص حالة الجدل التى احاطت بوضع الطلاب الذين سيرسبون فى الصف الثانى الثانوى هذا العام ومدى إمكانية تطبيق النظام الجديد عليهم، قال العربى، إذا رسبوا فى مادتين فقط فسوف يلتحقون بالصف الثالث، إما إذا رسبوا فى ثلاث مواد سيعيدون السنة وسنتيح لهم حرية الاختيار ما بين أن يعيدوا السنة بناءً على النظام القديم أو أن يعيدوها على نظام السنة الواحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...