الأحد، 20 مايو 2012

الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط يجيب على أسئلة القراء حول هل يأثم من لم يشارك في العملية الانتخابية ؟

 
السؤال :
لي سؤال ملح يا شيخ أرجو الإجابة عليه قبل الانتخابات الرئاسية ألا وهو : هل يأثم من لم يشارك في العملية الانتخابية أصلا ولم يذهب ليدلي بصوته وتأويله أن كل المرشحين سواء وليس هناك مرشحا إسلاميا لكون أبو الفتوح صرح بأننا والنصارى نعبد إلها واحد وهذا رابط المقطع الذي يقول فيه :

وصرح أيضا بأن المسلم الذي يريد أن يترك الإسلام فليس عليه شيئ والدولة تحميه وأنكر حد الردة وهذا الرابط الذي يقول فيه :

وقال أيضا : في سنة أربعة وتمانين كانوا يقولولنا لا تدخلوا مجلس الشعب ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) هذا الفكر المتخلف لا يزال موجود وهذا الرابط الذي يقول فيه :  
أما عن محمد مرسي فقد قال: النصارى مش كفار ولما سأله العلماني علاء الأسواني واعترض عليه بقوله تعالى: ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) فقال النصارى مش بيقولوا كده ؟ وهذا الرابط الذي يقول فيه :

وقال أيضا : لا خلاف عقدي بين كل المصريين إنما خلاف ديناميكي وفي السلوكيات حتى مع المسيحيين وهذا الرابط الذي يقول فيه :
http://www.youtube.com/watch?feature=endscreen&NR=1&v=H-mGVlvb50A


وفي الأخير شيخنا أسأل : ( هل يأثم من لم يشارك في انتخابات الرئاسة ؟؟ )
أفيدونا بارك الله فيكم
------------------------------------------

الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فإني أرى أن الأفضل أن يختار المسلم من بين المرشحين الإسلاميين من هو أقرب إلى الحق وإن كان عنده الكثير مما ننكره عليه ،فإن ذلك أفضل بكثير من ترك البلاد لفلول النظام السابق أو لشخص علماني قح ، وبعض... الشر أهون من بعض كما يقولون ، لكن إن مال بعض الإخوة أو الأخوات إلى عدم التصويت بالكلية فإني أرى أنهم لا يأثمون بذلك لأن المسألة كلها اجتهادية فمن اجتهد فرأى أن الأنفع له في دينه ألا يشارك في العملية الانتخابية أصلاً فلا نستطيع أن نلزمه بالتصويت ونؤثمه إذا لم يصوت والله تعالى أعلم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...