الثلاثاء، 29 مايو 2012

وزير الزراعة: صرف تعويضات أصحاب الحيوانات النافقة الأسبوع القادم

المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
أكد المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تقرر صرف تعويضات لأصحاب الحيوانات النافقة بسبب الحمى القلاعية "سات 2" الأسبوع القادم، حيث تم إرسال خطابات لجميع المحافظين بالحصر النهائى لحالات النفوق لقطعان الماشية لاعتماد وزارة المالية صرف المبالغ المطلوبة التى تصرف لأصحاب الحيوانات النافقة فى كل محافظة.

وقال وزير الزراعة على هامش مؤتمر صحفى عقدة اليوم بمقر وزارة الزراعة إنه سيتم صرف تعويضات بناء على محضر صاحب الحيوان النافق، بالإضافة إلى سحب عينات من الحيوانات النافقة لمعرفة سبب النفوق سوء كانت حمى قلاعية أم لا، لافتا أنه سيتم صرف التعويضات لـ18 ألف رأس ماشية نافقة والتى تزيد أعمارها على شهرين، ولا تزيد على سنة، على أن يصرف ألفا جنيه للرأس الواحدة.


وأضاف رضا

أن قطعان الماشية التى تزيد أعمارها على سنة، سيصرف للرأس 3 آلاف جنيه، والتى تزيد أعمارها على سنتين يصرف لها 5 آلاف جنيه، أما البقرة الحلاب فيصرف لها 7 آلاف و500 جنيه، بناء على توجيهات المشير محمد حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبعد قرار مجلس الوزراء بصرف 100 مليون جنيه تعويضاً لكل الحيوانات النافقة على مستوى الجمهورية.

يأتى ذلك بعد موافقة مجلس الشعب، بصرف تعويضات لأصحاب الحيوانات النافقة بسبب الحمى القلاعية "سات 2"، عقب الاجتماع الذى عقده مؤخراً مع المهندس محمد رضا إسماعيل، واللواء أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بلجنة الزراعة بالمجلس وعرض الوزير قواعد صرف تعويضات أصحاب الحيوانات النافقة واجتماعه مع رئيس قطاع الإنتاج الحيوانى وعدد من المربين ورئيس الجمعية العامة للثروة الحيوانية لوضع التصورات النهائية لصرف التعويضات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...