السبت، 30 يونيو 2012

وزير التربية والتعليم :: نتيجة الثانوية العامة 17 يوليو


أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم أن نجل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية يؤدي الامتحان باللجنة الفرعية رقم 10 بمدرسة عبدالعزيز علي بالزقازيق وسط زملائه وبشكل طبيعي للغاية ونفي ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية عن تخصيص لجنة خاصة له.
أضاف الوزير أنه تم إرسال أوراق أسئلة مادتي التفاضل والتكامل والميكانيكا للمركز القومي للامتحانات لبيان عما إذا كانت ورقة الامتحان مطابقة للمواصفات وفي حالة عدم المطابقة سوف أحيل اللجنة للتحقيق الفوري وأشار إلي أن مشكلة الطلاب في الإجابة علي كل الأسئلة الإجبارية والاختيارية لضمان الحصول علي أكبر درجة وهو ما يعطي لدي بعضهم شعوراً بطول الأسئلة فضلاً عن النقاط الصعبة كما يتردد في حدود ال 15% وقد أثبت الخبراء والمتخصصون بالوزارة أن هذه النقاط وتحديداً بالمادتين من داخل الكتاب المدرسي ومن نماذج الامتحانات ولذلك أنصح أبنائي الطلاب بالالتزام بالإجابة أولاً وعلي الأسئلة المطلوبة فقط وفي حال وجود وقت لا مانع من الإجابة علي الأسئلة الاختيارية.
قال الوزير إنني اطمئن الطلاب وأولياء الأمور بأن النسب النهائية للعينة التي تم تصحيحها كشفت أن نسب النجاح في مادة الميكانيكا 5.88% وفي مادة التفاضل والتكامل 5.93% كما أن نسب الحاصلين علي أكثر من 90% بالمادتين تصل لنحو 20% ونسب الحاصلين علي أكثر من 75% تصل لنحو 45% وهي نسبة مطمئنة للغاية ولا تتفق ورد الفعل من الطلاب.
أوضح الوزير أن أعمال الكنترولات تجري علي قدم وساق مشيراً إلي أن أيام الإجازة في الامتحانات الرئاسية ساعدتنا علي إنهاء التصحيح من كل الأوراق القديمة ولذلك سيتم الالتزام بإعلان النتيجة يوم 17 يوليو المقبل.
أشار الوزير إلي أننا راعينا الظروف التي تمر بها البلاد لكننا قطعاً لا نتدخل من قريب أو بعيد في وضع الأسئلة وفي نفس الوقت لا نسمح بالتعقيد.
أضاف أنه يجب تغيير نظام القبول بالجامعات كأحد أسس تطوير العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة لأن النظام الحالي لا يلبي طموحاتنا في هذا الشأن وقال إنه تقرر افتتاح أفرع لأكاديمية تدريب المعلمين علي مستوي الجمهورية للتيسير علي المعلمين بدلاً من السفر لتلقي التدريب وامتحانات الكادر وسيتم البدء بفرع القليوبية وتخدم هذه الأفرع ملايين المعلمين بسائر المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...