الجمعة، 22 يونيو 2012

"العليا" تستكمل فرز صناديق أسيوط وتعلن نتيجة الطعون خلال ساعات

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
تستكمل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فرز الـ4 صناديق التى وصلت من المحكمة الابتدائية، والتابعة لقسم أول أسيوط، والمطعون عليها من قبل المرشحين فى حضور مندوبين منهما.

وقال المستشار عمر سلامة، إن فرز الصناديق الأربعة جاء بناءً على اعتراض أحد المرشحين على نتيجة الانتخابات فى اللجان الفرعية الأربعة، والمتضمن عدد الأصوات التى وجدت داخل الصناديق أكثر من عدد الناخبين الذين صوتوا داخل هذه اللجان، وأنه حرصاً من اللجنة على التدقيق فى طعون المرشحين التى تمس جوهر العملية الانتخابية، قررت فرز تلك الصناديق، مضيفاً أن هناك صناديق أخرى وأوراقا من عدد من المحافظات المطعون عليها ببعض اللجان الفرعية، وأن اللجنة اتخذت تدابيرها فى ذلك الشأن، مضيفا أنه من المتوقع إعلان نتيجة الطعون خلال ساعات.


من جانبه، قال المستشار أحمد شمس الدين خفاجى، عضو اللجنة العليا، إن اللجنة تقوم طبقاً لصحيح القانون بنظر الطعون المقدمة من المرشحين، ويمكنها تحقيق هذه الطعون عن طريق استدعاء صناديق لجان أخرى مطعون على نتائجها العامة، إذا ما ارتأت أن هناك جدية فى هذا الطعن، ولا يمكن للجنة إعلان نتيجة الطعون بشكل نهائى إلا بعد التحقيق والانتهاء من الفرز.


وأشار خفاجى أن اللجنة ستعلن فى مؤتمر صحفى عالمى نتيجة الانتخابات، وما توصلت إليه من مداولات فيما قدم إليها من طعون، وأن ما يتم الإعلان عنه حالياً من نتائج هو تكهنات ولا يمكن الجزم بشكل نهائى بالمرشح الفائز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...