الثلاثاء، 5 يونيو 2012

محافظ أسيوط يحيل مخالفات ملف أرض مصنع الغزل إلى رئيس الوزراء


أحال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، مخالفات ملف أرض مصنع الغزل والنسيج إلى رئيس مجلس الوزراء للبت فيه، خاصة بعد ورود عدة شكاوى واستفسارات من المواطنين بشأن بيع أسهم ووحدات سكنية وإدارية وتجارية بناحية نزلة عبد اللاه، على مساحة 40 ألف متر من الناحية القبلية بأرض مصنع الغزل بمدينة أسيوط.

وكان محافظ أسيوط قد خاطب البنك الأهلي للوقوف على حقيقة الموضوع بصفته مالك الأرض، حيث أجاب البنك بأن الأرض لم يصدر قرارا ببيعها، وأن ملكيتها ما زالت للبنك الأهلي وبنك مصر، وأكد البنك على عدم وجود أية علاقة بينه وبين الإعلانات التي تنشر عن بيع وحدات بمشروع يقام على الأرض المملوكة للمصرفين.

وكانت أرض مصنع الغزل والنسيج تابعة للمصنع، إلا أنه صدر قرار في عهد رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بتحويلها من وجه الانتفاع العام ومنح الشركة القابضة الحق في التصرف فيها كما تشاء، وبناء عليه قامت الشركة بالبيع لبنك مصر والبنك الأهلي.

وأشارت مذكرة من مدير عام مصنع الغزل للمحافظ إلى أن إجراءات البيع بدأت عام 2006 من خلال الشركة القابضة للقطن والنسيج، إلا أن الراسي عليهم المزاد لم يسددوا الثمن، وتم إلغاء البيع، إلا أنه في نوفمبر 2009 تم بيع مساحة الأرض المشار إليها للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر مع تخصيص مساحة 30 ألف متر لمحافظة أسيوط بالتخصيص وليس بالتعاقد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...