الخميس، 12 يوليو 2012

تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء :: مجاعة قادمة وحرب أهلية تهددان محافظة أسيوط


فجر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء مفاجأة كبيرة، ودق ناقوس الخطر حول مجاعة قادمة وحرب أهلية تهددان محافظة أسيوط، التي يُطلق عليها "عاصمة الصعيد".
تقرير المركزي، أكد أن محافظة أسيوط مازالت تتربع على عرش المحافظات الأكثر فقرًا، وأن نسبة الذين يقعون تحت خط الفقر من بين سكانها تبلغ 69% في عام 2010/2011، بزيادة 9% عن تقرير صادر عن الأمم المتحدة عام 2008.

ويأتي ترتيب أسيوط كأفقر محافظة في مصر بهذه النسبة التي تُثير المخاوف حول زيادتها في الأعوام المُقبلة، مهددًا بتكرار مجاعة الصومال في مصر، وانتشار للسرقات وأعمال العنف، والتي قد تُخلف أعدادًا كبيرة من القتلى، خاصة مع انتشار الثأر والأسلحة بشكل كبير في المحافظة.
وتمتلك محافظة أسيوط ثروات كبيرة غير مستغلة، فتُحيطها سلسلة جبال وصحاري قابلة للاستصلاح، خاصة بمنطقة شرق أسيوط، ومناطق سياحية مهملة من بينها أثار الهمامية بـ"البداري".
كما يُعد مركز "البداري" من أهم المصادر المصدرة للرمان في مصر، ويُدر عائدًا كبيرًا على أهالي المركز، لكن أغلبه ـبحسب مصادر داخل المركزـ يُستخدم في شراء الأسلحة والذخيرة لاستخدامه في الصراعات العائلية ومشاكل الثأر.
تجدر الإشارة إلى أن محافظتي سوهاج والأقصر تحتلان المركزين الثاني والثالث في ترتيب المحافظات الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...