الاثنين، 30 يوليو 2012

الشيخ أبى إسحاق الحوينى: ظهور المذيعات المنتقبات على الشاشة "حرام شرعًا" والمدير التنفيذى لقناة ’’ ماريا ’’ آراءهم مجرد اجتهادات وليس فرضا أن يأخذوا بها

قال الشيخ أبوإسحاق الحوينى، إن ظهور المذيعات المنتقبات على الشاشة يفتح باب الفساد والفتنة، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن ظهورهن حرام شرعًا.

وأضاف الحوينى، فى فيديو عرضه برنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى فى حلقة مساء أمس الأحد، أن ظهور المذيعات على قناة "ماريا" يعد من المفاسد، بحسب تعبيره، واصفًا ظهور النساء في الفضائيات بأنه يشبه ما فعله قاسم أمين فى حياته ودفاعه عن المرأة وتحررها من خلال بواطن الفساد، على حد وصفه.


وأوضح الحوينى، أن إحدى المذيعات المنتقبات أساءت لتعاليم الإسلام الثابتة فى ظهورها بإحدى الحلقات على شاشة ماريا، موضحًا أن ما قالته مخالف للشرع، وأنه "كلام فارغ" و"حواديت مصطبة".


فيما ردت آلاء أحمد، المدير التنفيذى لقناة ماريا، على فتوى الشيخ الحوينى وفتاوى الشيوخ الذيم حرموا ظهورهن، قائلة إن آراءهم مجرد اجتهادات، وليس فرضًا أن يأخذوا بها، لافتة إلى أن ظهورهن يخدم الإسلام وتعاليمه، لأنهن يتحدثن عن أمور المرأة الدينية وتوعيتها ثقافيًا واجتماعيًا وترسيخ مبادئ الإسلام لديها، وأن من حق المنتقبة أن تكون لها قناة تتحدث عن أمورها وتدافع عن حقوقها الشرعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...