السبت، 4 أغسطس 2012

بالفيديو الزمالك يودع دوري الأبطال إكلينيكيا بعد خسارته الثالثة علي يد مازيمبي 2/0

الهدف الاول


الهدف الثانى



أصبح الزمالك علي مقربة من توديع دوري ابطال افريقيا نسبة كبيرة بعد أن لقي الهزيمة الثالثة له علي التوالي في دوري المجموعات علي يد مازيمبي الكونغولي بهدفين دون مقابل في لقاء الجولة الثالثة الذي جرت أحداثه عصر السبت.
وقبع الزمالك في المركز الأخير ضمن المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط، فيما اصبح رصيد مازيمبي 4 نقاط بفارق الأهداف عن تشيلسي الثالث الذي سيلاقي الأهلي المتصدر بست نقاط في وقت لاحق من يوم السبت.
سجل هدفي الفوز كاسونجا في الدقيقة 70، وساماتا في الدقيقة 78 من زمن المباراة التي جاءت متوسطة المستوي وكان لأصحاب الأرض اليد العليا خلالها وإن كانت علي فترات متفاوتة.
الشوط الأول السلبي
انطلقت المباراة وسط إرادة قوية من أصحاب الأرض في تسجيل هدف مبكر، ولم تمر سوي خمس دقائق وأضاع كالابا مهاجم مازيمبي أول فرص المباراة ومنع عبدالواحد هدف الافتتاح بأعجوبة.
وهدأت المباراة بعد تلك الهجمة وظهر أخيرا أحمد حسن وموندومو في وسط ملعب مازيمبي لكن قلة المهاجمين لم يمنحهما الفرصة في التقدم لوجود سيسيه وأحمد جعفر في أحضان الدفاع.
مرت ربع ساعة كاملة نال خلالها موندومو بطاقة صفراء، وصوب جعفر كرة قوية تمكن منها الحارس، وظلت الكرة في وسط الملعب فترة طويلة بين كر وفر من الطرفين مع بعض الظهور الزملكاوي عن طريق سيسيه الذي أرهق دفاع مازيمبي.
ولجأ أصحاب الأرض للتصويب بعيد المدي وإن افتقد للدقة، وتصدي عبدالواحد لكرة عرضية خطيرة من مبوتو في الدقيقة 30 قبل أن ينقض كالابا علي الكرة.
ومرت الدقائق بطيئة وسط أداء ارتجالي من الفريقين ودون أي خطورة تذكر سوي تصويبة مع الدقيقة الأخيرة فوق عارضة الزمالك إلا ان حارسي المرمي لم يختبرا بالشكل اللافت لينتهي هذا الشوط سلبيا لعبا ونتيجة.
شوط عبدالواحد والهدفين
بدأ مازيمبي في الاقتراب مبكرا من مرمي الزمالك مع بداية الشوط الثاني، وأنقذ أحمد سمير كرة من حلق المرمي قبل أن يسكنها لاعب مازيمبي الشباك.
وأهدر أحمد حسن كرة علي مشارف منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة، ورد كالابا بكرة شبه انفرادية في الدقيقة 50 علت العارضة بقليل، ثم تصدي القائم الأيسر الزملكاوي لكرة قوية، ثم انفراد أهدر علي بعد خطوات من مرمي عبدالواحد.

ووسط ضغط مازيمبي، ظهر جعفر الذي مر بمجهود فردي وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمي مازيمبي مع الدقيقة 57، وتألق عبدالواحد في التصدي لكرة داخل الست ياردات وأبعد هدف مؤكد في الدقيقة 60.
وخرج أحمد سمير مصابا وحل حازم إمام بديلا له مع الدقيقة 63، وسدد باتريك اوتشا فوق العارضة قبل أن يغادر ويحل كاسونجو بدلا منه، ونال كاندا بطاقة صفراء لادعاء السقوط والمطالبة بركلة جزاء.
وواصل عبدالواحد التألق وأبعد كرة الي ركنية لعبت علي القائم القريب وارتدت الي كاسونجا الذي تلقاها بيسراه الي داخل شباك الزمالك في الدقيقة 70 معلنا عن تقدم مازيمبي ويتعقد موقف الزمالك.
ودفع الزمالك برزاق بدلا من جعفر وتلاه محمد ابراهيم بدلا من ابراهيم صلاح، وأخطأت كرة خطيرة من أحمد حسن كادت تسجل التعادل في الدقيقة 75.
وشهدت الدقيقة 78 هدفا ثانيا لمازيمبي من ضربة رأس قوية عن طريق ساماتا الخطير الذي ارتقي للكرة وسط حراسة من صبري رحيل الذي اكتفي بدوره بالمشاهدة ليقترب الزمالك من توديع البطولة بشكل رسمي.

ورغم التقدم، واصل مازيمبي الهجوم وتسديدة من كاسيسولا فوق العارضة بقليل كادت تسجل هدفا ثالثا قبل النهاية بخمس دقائق والتي لن تسفر عن أي جديد سوي أضافة مازيمبي لثلاث نقاط هامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...