الاثنين، 27 أغسطس 2012

"يا تموتونا.. يا تأكلونا".. هتافات أهالي أبنوب باسيوط احتجاجًا علي عدم توافر الخبز

اعتصم العشرات من أهالي مدينة أبنوب بأسيوط اليوم الاثنين، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا علي عدم توافر رغيف الخبز بسبب إغلاق أحد المخابز بالمدينة، مرددين هتافات "واحد اتنين..رغيف العيش فين"، و" ياتموتونا.. ياتأكلونا".

وقال عاطف شعبان، أحد المعتصمين: إن التموين ولجنة المتابعة بالمحافظة أغلقت مخبز المواطن صلاح عبد الظاهر منذ بضعة أيام وذلك لمدة شهرين، وتم تحويل حصته المقدرة بـ37 جوالاً إلي مخبز المواطن "لمعي" الذي يبعد عن المنطقة نحو ربع كيلو متر، علمًا بأن المخبز المغلق يخدم العديد من أهالي قريتي المعابدة والحراجات ومدينة أبنوب.


وأضاف علي حسن أحمد، أحد المعتصمين، أن المخبز المحولة الحصة إليه يقع بجوار عائلتين متخاصمتين، ومن ثم فإن الأهالي يخشون من الذهاب إلي هناك لأخذ حصتهم من الخبز، خوفًا من إصابتهم بطلقات نارية، بسبب تجدد الاشتباكات بين أفراد العائلتين بين الحين والآخر.


من جانبه قال اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط: لقد كلفت الأهالي بتشكيل لجنة شعبية بالمنطقة من أجل استلام حصة الدقيق من مخبز "لمعي" وتوزيعها علي الأهالي بشكل مؤقت لحين حل المشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...