السبت، 4 أغسطس 2012

بالفيديو الرئيس محمد مرسي يعتذر للمصريين عن تكرار انقطاع الكهرباء




في كلمة ألقاها الرئيس محمد مرسي، عقب أداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي، اعتذر الرئيس للشعب المصري عن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربي في الفترة الأخيرة، مؤكدًا على انتهاء الأزمة خلال أيام إن لم تكن ساعات.
و من جانب آخر، أكد مرسي على أن كل المتضررين في أحداث دهشور، سيتم تعويضهم، مشددًا على عودة الأمن في أسرع وقت.
و إليكم نص الكلمة التى ألقاها الرئيس:
"بسم الله الرحمن الرحيم..الأخوة و الأحباب الكرام..أحييكم من قلبي وبكل المحبة والود..كل عام وأنتم بخير..هذا شهر الخير..أسال الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم الصيام والصلاة والقيام والقرآن...هناك ثلاث نقاط أريد أن أتحدث معكم فيهم في ثلاث دقائق:
أولًا صعيد مصر..جذر الاستقرار و أصل الالتزام وحب الوطن..هذا هو الشعب المصرى في صعيد مصر..هذا هو حال الشعب المصرى في كل مكان بفضل الله..الأمن والأمان والاستقرار وحب الوطن وحب الأرض والوفاء لها وأنتم خير مثال على ذلك، اليوم أزوركم في قنا والأقصر ونقول للعالم كله معًا هذه هى مصر الاستقرار والأمن والطمأنينه بفضل الله ثم بوعى وفهم وإدراك الشعب المصرى في كل مكان.
ثانيًا شمال الصعيد..

في الجيزة بوابة صعيد مصر العظيم.. لا يمكن أبدًا ونحن صائمون أن يقبل لأحد منا أن يعتدى الأخ على أخيه فضلاً عن أن يريق دمه..هذه مواقف لا تعبر أبدًا عن الحب العميق في قلب المصريين لبعضهم البعض سواء مسلمين مع مسلمين  أو مسيحيين مع مسيحيين أو مسلمين مع مسيحيين أو الرجال معه النساء.. ما وقع في دهشور نأسف له جميعا وله شقان؛ الأول جنائي يأخذ القانون فيه مجراه ولا بد من المحاكمة العادلة الناجزة السريعة، والثانى هو المجتمع و الشعب، حيث يحب أهل دهشور ومصر بعضهم بعضًا، ولذلك أدعوكم إخوانى المسلمين والمسيحيين أن تعودوا اليوم إلى بعضكم البعض وأن يؤمن المسلمون إخوانهم المسيحيين في دهشور، ويكونوا نموذجًا عرفناه دائمًا..وسيتم تعويض كل من تضرر ويعود الأمن إلى دهشور.. بالأمس الوضع أفضل واليوم أكثر.. وكلنا رجل واحد في دهشور وغيرها.
ثالثًا أنا عارف إن المصريين عندهم رجولة ومروءة وأقول لهم من الصعيد..إلى أهلي الشعب المصري...نحن نستطيع أن نتحمل بعض الشيء ..هناك انقطاع في بعض الأماكن للتيار الكهربائي والمياه، وأنا في ذلك أعتذر إليكم جميعًا عن هذا الخلل، وأسهر عليه ليل نهار وأرجو أن نعطي الحكومة الجديدة الفرصة لتعالج مثل هذه السلبيات، وسيعود في أسرع وقت خلال أيام إن لم تكن ساعات، ولكن بالصبر والعمل والجلد نستطيع أن نصبر لنحل مشاكلنا..وأنا على يقين أنكم ستكونون على حسن الظن.
تحياتى لكم أهل قنا والصعيد وشعب مصر من قلب الصعيد النابض، أرسل إليكم رسالة حب وأمان واطمئنان واستقرار ونماء ونهضة بكم للعبور للمستقبل.. "ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض" والبركات في الطريق إليكم بفضل الله ثم جهدكم..كل سنة وانتوا طيبين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...