الخميس، 16 أغسطس 2012

بالصور مسرح "قضايا العنف ضد الطفل" فى قرية كوم أسفحت بمركز صدفا بأسيوط

الأطفال أثناء العرض
                            باقى الصور







نفذ فريق المسرح بمركز أحمد بهاء الدين الثقافى بالدوير عرضا جماهيريا لمسرحية "من فوق رصيف الذل"، والتى تتناول قضايا القهر والعنف ضد الطفل بقرية كوم أسفحت بمركز صدفا محافظة أسيوط، ضمن قوافل العروض الجماهيرية للفرق المسرحية خارج المركز الثقافى فى القرى والمراكز للوصول للمستهدفين من الجهود الثقافية.

صرح بذلك الفنان شعبان كامل استشارى نشاط المسرح بالمركز الثقافى، مضيفا أن العرض يعالج قضية العنف الأسرى والمجتمع ضد الأطفال ونتائجه وآثاره السلبية، مبينا أن الفرقة نجحت بشكل مبهر فى عروضها المتكررة على مدار أكثر من 12 مرة لجمهور متنوع من أطفال أهالى الدوير بمسرح المركز الثقافى، وبحضور قيادات الجمعية، على رأسها الدكتور زياد بهاء الدين أمين الصندوق والأستاذ محمود عبد الحميد المدير العام، كما شهده أيضا رئيس القرية ونواب رئيس المركز ووفود دول الصين والتشيك وألمانيا وإنجلترا واليونان وألبانيا.


من جانبه أشاد المخرج المسرحى أسامة عبد الرؤف مخرج العرض بأداء الأطفال، مشيراً إلى أن هناك 3 مجموعات تحفظ العرض وتؤديه بنفس الكفاءة، وذلك لتلافى الغيابات، واكتشاف وتدريب أكبر عدد من الفنانين الصاعدين.


الجدير بالذكر أن العرض المسرحى تلقى عدة تكريمات مؤخراً، من ضمنها شهادة تقدير من جمعية الصعيد للتنمية تسلمها الأديب حمدى سعيد ومنى علاء الدين مسئولة مكتبة الطفل فى حفل حضره كميل فكرى عضو مجلس إدارة الجمعية ممثلاً للمجلس، داعيا لتكرار تقديم العرض واستمرار التعاون بين الجمعية والمركز الثقافى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...