الأربعاء، 22 أغسطس 2012

زحام شديد علي المراكب النيلية في أسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/8/600x400/935.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/5/8/600x400/934.jpg
شهدت محافظة أسيوط في اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك زحاما شديدا على التنزه بالعبارات النيلية والتي لاقت رواجا في الفترة الأخيرة، حيث أعلن مشروع العبارات النيلية بأسيوط حالة الطوارئ على جميع عباراته ومراكبه النيلية والتي تعدت الـ 7 مراكب مختلفة الأحجام تعمل خلال أيام العيد وموزعة على المراسي النيلية .

ويرجع إقبال الأهالي والأسر على النزهات النيلية نظرا لقلة الحدائق بمحافظة أسيوط حيث لا يتعدى عدد الحدائق بمدينة أسيوط الـ 11 حديقة وضغط الأهالي الشديد على النوادي الخاصة بالنقابات وبعض الحدائق العامة والتي اشتكى الأهالي من قلتها.

ويأتي المواطنون من جميع أنحاء قرى ومراكز المحافظة للتنزه بمدينة أسيوط أيام العيد مما أدى إلى تكدس وزحام شديد على الحدائق والمتنزهات التي لا تستوعبهم فيضطروا إلى الخروج في نزهات نيلية بالمراكب والعبارات والقوارب التي وصل سعر تذكرتها إلى 2 جنيه للفرد بالمقارنة بتذاكر دخول النوادي والتي تخطت 5 جنيهات للفرد .

وأكد محمد حجازي مدير احد المركب السياحية بمحافظة أسيوط أن مركبه جاءت من الأقصر إلى أسيوط لمدة 6 أشهر لترسو على شواطئ النيل بأسيوط خاصة مع  إقبال الأهالي على المراكب النيلية خلال الأعياد والإجازات واعتبر وجود المراكب السياحية بأسيوط متنفسا يخدم أهالي أسيوط في مختلف المناسبات بالإضافة إلى الخدمة الفندقية والحفلات والأمسيات الثقافية والتي تلقى رواجا خلال العيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...