الاثنين، 27 أغسطس 2012

"الحرية والعدالة" ينجح في حل أزمة مزارعي "الطوابية" مع ري أسيوط



نجح د. عبد العزيز خلف عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب في التدخل لحل مشكلة أرض قرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط وأقنع الأهالي بفض الاعتصام لإعطاء المهندسين فرصة لفتح المياه غدًا– حسب الاتفاق مع مديرية الري- بينما يعتزم المزارعون على العودة الثلاثاء في حال عدم وصول مياه الري. 

وكان العشرات من مزارعي قرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط  اعتصموا قبل ظهر اليوم أمام مديرية ري أسيوط؛ بسبب جفاف ترع الري في القرية الأمر الذي أدَّى إلى جفاف المحاصيل في العديد من الأراضي التي تبعد عن أراضي الري الارتوازي.

وأكد علاء عبد الله أحد المزارعين المعتصمين أمام مديرية الري لـ"إخوان أون لاين"
أنَّ مياه الري منقطعة منذ 65 يومًا، بعد أن كانت تصل 8 أيام وتقطع لـ 8 أيام أخرى، مشيرًا إلى أنَّ ري الأراضي ارتوازيًّا يكلف المزارع 10 جنيهات للقيراط و240 للفدان، ويصل أحيانًا إلى 300 جنيه؛ بسبب نقص السولار وعلى حسب الماكينات المستخدمة في الري.

وأضاف أنَّ الري الارتوازي ليس متاحًا لكل الأراضي الزراعية في قرية الطوابية؛ الأمر الذي أدَّى إلى هلاك الزراعة في مئات الأفدنة بالقرية.

يُذكر أنَّ الأراضي التي يتم زراعتها بقرية الطوابية تبلغ نحو ألفي فدان، وهي من أحد القرى الزراعية الأعلى في محافظة أسيوط من حيث كم الأراضي الزراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...