الجمعة، 3 أغسطس 2012

المستشار رفعت السيد رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق :: ضم هيئة قضايا الدولة إلى القضاء سيعالج بطء الدعاوى


رحب المستشار رفعت السيد، الرئيس السابق بمحكمة استئناف القاهرة رئيس نادى قضاة أسيوط الأسبق، بضم هيئة قضايا الدولة إلى القضاء العادى، لأن فى ذلك معالجة لبطء الفصل فى الدعاوى، خاصة الدعاوى المدنية التى يشتكى منها جميع الشعب، فالجد يرفع القضية ويباشرها الابن ويحصدها الحفيد.

وأضاف الرئيس السابق بمحكمة استئناف القاهرة أن هيئة قضايا الدولة مهمتها الأساسية الدفاع عن الحكومة فى جميع القضايا المقامة من الحكومة أو ضدها، وبالتالى هم يكتسبون خبرات واسعة، خصوصًا فى القضايا المدنية والتجارية، ولا شك أن القضاء المصرى يواجه عجزًا شديدًا فى أعضاء الأسرة القضائية، لأن صناعة القاضى تستغرق زمنًا طويلا وجهدًا أيضًا، فضم أعضاء هيئة الدولة وهم على خبرات فى المسائل المدنية وغيرها سوف يخفف من الضغط على القضاة ويزيد من عددهم.

كما أن الحكومة لديها فى كل وزارة وهيئة إدارة قانونية، يمكن مع قليل من الجهد فى التدريب أن يؤدى أعضاء تلك الإدارات القانونية دورهم فى خدمة المصالح التى يتابعونها على خير وجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...