الخميس، 23 أغسطس 2012

طرح موانيء نهرية للاستثمار في اسيوط وسوهاج وقنا


يبحث اليوم د. محمود رشاد المتيني وزير النقل، في أول اجتماع مع اللواء سامي عبدالله رئيس الهيئة العامة للنقل النهري الخطة الحالية والمستقبلية للهيئة، والمعوقات التي تواجهها وكيفية حلها، والتعامل معها بشكل سريع وفعال، بما يتلاءم مع رؤية الدولة، ولدفع عجلة التنمية بشكل فعال ومتوازن مع الخطط الاستراتيجية.
وصرح اللواء سامي عبدالله للاخبار، أنه سيقوم بعرض متكامل حول المشروعات الجارية بالهيئة، والمخطط الشامل للاستفادة من النقل النهري، وأهمية دعم نصيب هذه الوسيلة التي تبلغ حالياً اقل من 1 من إجمالي حجم المنقولات ومستهدف ان تصل الي 5، خلال السنوات القادمة، مع ضرورة التوسع في إنشاء موانيء نهرية حديثة، مشيراً إلي أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء موانيء نهرية في 5 محافظات هي (اسيوط وسوهاج، وقنا، والدقهلية).
وأوضح انه سيتم طرح 3 موانيء نهرية بعد موافقة وزير النقل في أسيوط بمساحة  34 فداناً، وسوهاج 51  فدانا وقنا 15 فداناً الشهر القادم علي المستثمرين، حيث تم الانتهاء من تعديل كراسة الشروط والمواصفات، بما يتلاءم مع رغبة المستثمرين والوصول الي صيغة جاذبة للاستثمار النهري بعد عقد لقاء معهم والاستماع الي رؤيتهم ومطالبهم لتشجيعهم في الدخول في المزايدة الجديدة التي سيتم طرحها حيث لم تحظ المزايدة السابقة منذ 3 سنوات بإقبال من المستثمرين في هذا المجال، حيث لم يتقدم سوي مستثمر واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...