الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

خلال ندوة عن الشخصية المصرية.. الكنيسة الكاثوليكية بأسيوط تستنكرالإساءة للرسول الكريم وتندد بالفيلم المسىء


الكاتب سليمان شفيق
نددت الكنيسة الكاثوليكية بفيلم يسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، معتبرة أن ذلك يتنافى مع تعاليم الدين المسيحى.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها اللجنة المصرية للعدالة والسلام بأسيوط بعنوان "الشخصية المصرية" بالكنيسة الكاثوليكية بأسيوط بحضور الكاتب والباحث "سليمان شفيق" وبحضور الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك وعدد من الآباء الكهنة وعدد كبير من الحضور.


وتحدث شفيق فى بداية الندوة عن تاريخ، وتطور شخصية المصريين منذ عصر الفراعنة وحتى يومنا هذا.


وأشار إلى أننا من الشعوب التى نشأت على فكرة احترام الملك ورجال الدين مشيرا إلى ضرورة تمسك الكنيسة الكاثوليكية بالأصالة والحداثة التى تميزت بها وذلك خلال تاريخها.


كما أكد أهمية سياسة الضغط للمسيحيين كأقلية ذات قوة للحصول على حقوقهم فى مصر بطرق متعددة، مشيرا إلى أهميتهم ككتلة تصويتية ذات تأثير، وأوضح أن الكنيسة المصرية مضطهدة عبر العصور وهذا سر ثباتها حتى اليوم.


ومن جانبه ندد الأنبا "كيرلس وليم" المدبر البطريركى للأقباط الكاثوليك بأسيوط بظهور فيلم سينمائى يسىء للإسلام والرسول الكريم، مؤكدا أن أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر ينددون بكافة أشكال الإساءة إلى الرموز الدينية أيا كانت ومن أى مصدر جاءت، فان ذلك يناقض تماما تعاليم الإنجيل المقدس، التى تدعو إلى محبة واحترام الجميع.

هيثم البدرى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...