الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

بالمستندات..مواطن من قرية التتالية -بالقوصية بمحافظة اسيوط يتضرر من عدم تشغيل "مخبزه" بأسيوط رغم أحقيته





اشتكى المواطن "ممدوح فايز اسكندر"، من قرية التتالية -بالقوصية بمحافظة اسيوط‏، فى اتصال هاتفى مع "الأقباط متحدون"، من تضرره  منذ عدة سنوات من عدم تشغيل المخبز الخاص به نتيجة تعنت المسئولين بالتموين بأسيوط رغم حصوله على العديد من الموافقات اللازمة  وعدم وجود غير مخبز واحد فى قريته التى يقطن بها نحو 30 الف مواطن.

وحصل "الأقباط متحدون"، على مستندات قدمها المواطن لمحافظ أسيوط تفيد موافقة وزارة التضامن الاجتماعى  على اعتماد حصة دقيق عدد 4 جوال من خارج المحافظة برقم 10325 بتاريخ 4 -10-2009 وتمت كل المعاينات عام 2009 وتم استيفاء كل المطلوب وبالرغم من أن الخدمة معتمدة من قبل الوزارة الا انها حتى الآن لم يتم تشغيل المخبز

وقال "ممدوح فايز"،

ان اللجنة التى قامت بالمعاينة تكونت من : مديرية تموين أسيوط، مجلس مدينة القوصية، مجلس محلى القوصية، مكتب تموين المنشاة الكبرى. وفى 19-6-2012 وصل خطاب الى السيد مدير المكتب الفنى لمكتب المحافظ بشأن الموافقة على صرف حصة المخبز البلدى المستجد باسم "ممدوح فايز اسكندر"

واكد الخطاب على ان مقدم الطلب رقم واحد من اجمالى الطلبات المقدمة بالقرية لانشاء مخابز وعددها 8 طلبات
واكد الخطاب على ان المواطن المذكور قد سبق ان تقدم بطلب للسيد وزير التضامن للموافقة على تشغيل مخبزة واعتماد حصه له. ورد كتاب الوزارة متضمن  موافقة الدكتور الوزير  على زيادة حصة المخابز  بالمحافظة بكمبة قدرها 12 طن لكل شهر لتشغيل مخبز المواطن "ممدوح فايز" بحصة يومية 8 شيكارة لكل يوم بعد التاكد من توافر الاشتراطات الخاصة بانشاء المخابز البلدية  المستجدة على مخبز المواطن واشترخاج الترخيص الخاص بالمخبز.

وافاد المستند انه تم مخاطبة الوزارة للتنبية نحو تعلية حصة المحافظة عن الدقيق البلدى 82% لتنفيذ تأشيرة الوزير
واشار الخطاب الى انه ورد كتاب الوزارة رقم 4887 فى 16 فبراير 2010 لموافاتهم بصورة الرخصة الدائمة للمخبز حتى يتسنى تعلية حصة المحافظة ولم يتم تعلية الحصة حتى تاريخه. وفور انعقاد اللجنة العليا للمخابز باول جلسة لها سيتم عرض الامر عليها للتفضل بالنظر  لما تراه مناسبا.

وأضاف المواطن "ممدوح فايز"، انه عندما سأل عن الحصة الخاصة به فى وزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة، قال له المسئولين ان الحصة الخاصة به ضمن 2660 طن دقيق تصرف لمحافظة أسيوط ، مشيرا الى وجود دقيق بالمخازن بأسيوط يصرف خارج حسابات الوزارة حسب الاحتياج.
معبرا عن تضرره من المسئولين بالتموين بأسيوط لعدم تشغيل المخبز المقام بقرية التتالية بالقوصية .

عماد توماس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...