السبت، 15 سبتمبر 2012

الهيئة العامة لقصور الثقافة تصدر كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل” للباحث أحمد مصطفي علي من محافظة اسيوط


صدر حديثاً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب “ثورة يناير .. الشعب يصنع المستحيل” للباحث أحمد مصطفي علي، وهو العمل الفائز بالمركز الأول في المسابقة القومية للأعمال الإبداعية والثقافية للشباب والتي نظمتها الهيئة وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية في مجال البحث التوثيقي للثورة المصرية عن العام 2012 ميلادية.
يتكون الكتاب من ستة أبواب وثمان عشر فصلاً، تضمنت قراءة تحليلية وناقدة لأحداث التاريخ الثوري في مصر عبر قراءة وإطلالة سريعة على تاريخ الثورات في العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية مروراً بالعصر الحديث والمعاصر، وصولاً لمقدمات ثورة الخامس والعشرين من يناير ومقومات نجاحها، واستعراض سريع للنتائج الداخلية والخارجية لها، بالإضافة إلي أهم التحديات التي تعصف بآمال التغيير الثوري وكيفية مواجهتها.
الباحث أحمد مصطفي علي من مواليد مدينة منفلوط بمحافظة أسيوط،وسبق أن حصد العديد من الجوائز منها جائزة كاتب الألوكة السعودية، وجائزة الشيخ مبارك الصباح للإبداع العلمي الكويتية، وجائزة كتاب الجمهورية الكبري، وجائزة القصير للإبداع الأدبي، وجائزة المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة في مجال المقال النقدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...