الخميس، 13 سبتمبر 2012

محافظ اسيوط للموظفين :لايمكن اقالة جميع قيادات المحافظة بلا مبرر ويطالب بحصر المنشآت المخالفة على النيل


أكد الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط انه سيتم مناقشة ودراسة مطالب العاملين منوها أنه لايمكن اقالة جميع القيادات بلا مبرر ولكن من يثبت فساده وتقصيره فى عمله سيتم محاسبته فورا.
وأضاف كشك انه لا توجد محسوبيات ولا مجاملات فى العمل فالمشكلات كثيرة وتحتاج الى التكاتف والتعاون من اجل حلها كما ان التشريعات والقوانين فى الدولة مازالت مكبلة لاتخاذ القرارات والمركزية تعوق العمل مشيرا الى ان تطبيق اللامركزية سيمنح صلاحيات كبيرة للمحافظين فى تسهيل اتخاذ القرار والاجراءات التى تقلل المشكلات وتقضى على الفساد المنتشر فى الوحدات المحلية وغيرها .
جاء ذلك فى بيان الخميس عن اجتماع عقده الدكتور يحى كشك مع موظفى ديوان عام محافظة اسيوط لبحث مطالبهم التى كانوا قد طالبوا بها خلال تظاهرهم واستعرض المحافظ مع العاملين المطالب التى تقدموا بها والممثلة فى اقالة جميع رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة ومديرى المشروعات بالمحافظة وحل مجلس ادارة صندوق التكافل وزيادة الحافز الشهرى وصرف الاجر الاضافى بنسبة 100% وطالب العاملون بصرف منحة المدارس المقررة فى مثل هذا الوقت من كل عام .
واستمع المحافظ الى عدد من العاملين الذين تقدموا بمستندات تثبت عددا من المخالفات ضد القيادات التى طالبوا باقالتها .

حصر المنشآت المخالفة على النيل

وفى سياق اخر ،
طالب الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بعمل حصر للمنشأت المقامة على ضفاف النيل بالمخالفة للقانون وتقوم بتصريف مياه الصرف الخاصة بها على نهر النيل حتى يتثنى للجهات التنفيذية بالمحافظة اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها إذا لم توفق أوضاعها وكذلك عمل حصر بصفة عاجلة للترع التى يمكن تغطيتها فى مختلف المراكز على مستوى المحافظة .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمسئولي الري بالمحافظة مشددا على عدم التهاون فى الإزالة الفورية للتعديات على الترع والمصارف من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة تفاديا لحدوث اى اشتباكات بيت المتعدين ومنفذي قرارات الإزالة مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد سيارات الصرف الصحي التى تفرغ حمولتها بالترع والمصارف وإزالة التعديات الواقعة على أملاك الري فى قرى ونجوع ومراكز المحافظة دون اى استثناءات .
ووجه المحافظ دعوة إلى شباب قرى أسيوط للمشاركة فى بناء مجتمعهم ونهضة بلدهم من خلال توعية الاهالى والفلاحين مطالبا أئمة المساجد وقساوسة الكنائس بتفعيل دورهم فى التوعية والبناء المجتمعي مؤكدا على تحمله وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسئولية حل شكاوى المزارعين وحسم قضية قلة مياه الري بالترع من خلال التعاون مع وزارة الرى والموارد المائية .
د/هند بدراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...