الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

بعد مقتل إيمان ضحية التحرش فى أسيوط.. سلاسل مبادرة "نفسى" أمام القصر الرئاسى للمطالبة بإصدار قانون للتحرش


صورة أرشيفية
كان حادث مقتل "إيمان"، ضحية التحرش الجنسى فى أسيوط، دافعاً لهم حتى يتخذوا رد فعل غير تقليدى، هذه المرة لن يقوموا بالخروج للشوارع لتوعية المجتمع أو الفتيات بالدفاع عن أنفسهن، بل سوف يقومون بعمل سلسلة بشرية أمام القصر الرئاسى، للضغط على رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى لإصدار قانون على وجه السرعة لمواجهة التحرش وحماية الفتيات.

مبادرة "نفسى"، التى قامت بإطلاق سلسلتين بشريتين من قبل لمواجهة التحرش أحدهما فى شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين وشارع عباس العقاد بمدينة نصر، باعتبار هذين الشارعين من أكثر الأماكن التى تنتشر بها الظاهرة، قرروا هذه المرة أن يتخذوا منحى جديدا وهو التوجه لرئاسة الجمهورية، يوم الأحد القادم فى السادسة مساءً أمام قصر الرئاسة بشارع الميرغنى بمصر الجديدة.


دينا حسين، أحد المسئولين عن مبادرة "نفسى" قالت، لليوم السابع، إن المبادرة قررت أن تنتقل بسلاسلها البشرية إلى القصر الرئاسى، لتوجيه مجموعة من المطالب لرئيس الجمهورية، وهذه المطالب هى: سرعة إصدار قانون لحماية الفتيات من التحرش، مناشدة الرئيس بالوفاء بوعده بالأمن فى الشارع وحماية النساء ولكن ليس بعزلهم عن المجتمع، ومناشدة الشرطة بتصرف إيجابى لمنع التحرش.


وأوضحت

أن المبادرة تناشد صانع القرار هذه المرة وهو الرئيس مرسى، لأنه هو الذى يمتلك سلطة إصدار قانون عاجل بصفته رئيس الجمهورية، كما أن المبادرة أيضاً لا تقدم مطالب فئوية ولكن هذه مطالب لحماية بنات مصر.

وأشارت إلى أن حادث مقتل "إيمان"، على يد شاب تحرش بها وحينما بصقت فى وجهه قام بقتلها، كان دافعاً للمبادرة، لأن تقول للفتيات: "استمروا ولا تسكتوا على التحرش.. دافعى عن نفسك ومتسكتيش"، مضيفة أن إصدار القانون شىء ضرورى لحماية الفتيات، وتساءلت قائلة: "لماذا يحدث تباطؤ فى إصدار قانون التحرش؟!"


وأكدت أن الوعى لدى الفتيات تزايد بشكل كبير، منذ نزول الجمعيات والمبادرات الشبابية إلى الشوارع للتوعية، حيث إن الفتيات أصبحت لا تصمت على حقها بشكل أكثر من ذى قبل من خلال عمل محاضر فى القسم أو حتى عدم الصمت.


ومبادرة "نفسى" هى مجموعة شبابية تطوعية لا تنتمى لأى جهة تدعم حق المرأة الكامل فى التواجد فى الشارع بكل أمان، بعد أن أصبح التحرش واقعا يهدد حياة المصريين بشكل يومى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...