الأحد، 21 أكتوبر 2012

الشركة السعودية المصرية تبدأ للتعمير فى إنشاءات مشروع " سيكون نايل تاورل " باستثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه مصرى والتخطيط لبدء المرحلة الثانية من مشروع زهرة أسيوط على طريق الصعيد بمجرد صدور الترخيصات اللازمة لهذه المرحلة والتى ستشمل عدد عشر عمارات سكنية و600 وحدة سكنية باستثمارات 180 مليون جنيه

المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى لشركة السعودية المصرية للتعمير
تبدأ الشركة السعودية المصرية للتعمير فى إنشاءات مشروع " سيكون نايل تاورل " باستثمارات تبلغ 1.4 مليار جنيه مصرى ما يعادل 230 مليون دولار بداية العام القادم.

قال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة "أن المشروع الذى تعتزم الشركة تنفيذه بداية العام القادم يقع على كورنيش المعادى وهو يعد أول المشروعات السياحية للشركة، وأن المشروع يتضمن إنشاء فندق مستوى خمس نجوم بارتفاع 23 دور ويضم 250 غرفة وبرج شقق سكنية فندقية".


يذكر أن الشركة السعودية المصرية للتعمير قد تأسست عام 1975 بموجب اتفاقية خاصة بين حكومتى مصر والسعودية بغرض الاستثمار العقارى داخل جمهورية مصر العربية ويبلغ رأسمال الشركة 75 مليون دولار.


وهى مملوكة مناصفة بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة والحكومة السعودية ممثلة فى وزارة المالية.


وأضاف درويش فى مكالمة هاتفية لوكالة " الأناضول" للأنباء اليوم :"أن الشركة قامت بإسناد تنفيذ المشروع لتحالف "سياك اربتك" وهو تحالف مصرى إماراتى لأعمال المقاولات ونقوم حاليا بمفاوضات مع إحدى شركات العالمية لإدارة الفنادق لتولى إدارة الفندق الجديد".


ويتم تمويل

جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع عن طريق اقتراض 600 مليون جنيه من بنكى مصر والأهلى أكبر البنوك العامة فى السوق المصرى.

وقال" إن الشركة تعتزم خلال الفترة القادمة تنفيذ مشروعات سياحية فى منطقة مرسى علم والأقصر وأسوان وهى مناطق ذات جذب سياحى وتحتاج للكثير من المشاريع السياحية وذلك بعد أن وصلت مناطق الغردقة وشرم الشيخ لمرحلة شبه متكاملة للمشاريع السياحية".


وأضاف " أن الشركة انتهت من تنفيذ 70% من المرحلة الأولى من مشروع ليك دريم ( LAKE DREAM ) والذى بدأ تنفيذه فى مارس 2011 رغم الظروف الصعبة التى مرت بها مصر خلال هذه الفترة وتبلغ استثمارات المشروع 500 مليون جنيه على مساحة 35 فدانا بمدينة دريم لاند بالسادس من أكتوبر".


وقال " إن المشروع يشمل بناء 23 عمارة سكنية وعدد من الفيلات (تاون هاوس) و10 فيلات منفصلة ويطل المشروع على بحيرة صناعية مساحتها خمسة فدان".


أضاف "أن الشركة حصلت على قرض بقيمة 30 مليون دولار من بنك الرياض بالمملكة العربية السعودية لتمويل مشروع ليك دريم المتوقع أن ينتهى مع نهاية عام 2013 أو خلال الربع الأول من عام 2014".


وأوضح أن المشروعات التى تقوم بها الشركة تقوم بتنفيذ جزء منها وتطرح الجزء الأخر بنظام العطاءات بين المقاولين المؤهلين لتنفيذ هذه المشروعات".


وتخطط الشركة لبدء المرحلة الثانية من مشروع زهرة أسيوط على طريق الصعيد وذلك بمجرد صدور الترخيصات اللازمة لهذه المرحلة والتى ستشمل عدد عشر عمارات سكنية و600 وحدة سكنية باستثمارات 180 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والمكونة من أربعة عمارات سكنية و23 وحدة سكنية من المستوى الثانى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...