الأحد، 21 أكتوبر 2012

500 طن لحوم من الأورمان لغير القادرين ب 16 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

500 طن لحوم من الأورمان لغير القادرين بالمحافظات
تستعد جمعية الاورمان لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بتوفير 285 من العجول بما يعادل 100 طن من اللحوم البلدى – كدفعة أولى – لذبحها وتوزيعها مباشرا عقب صلا ة العيد وحتى عصر اليوم الرابع.
ومن المقرر توزيعها  بعدد 16 محافظة من محافظات الجمهورية، والتى تشمل محافظات (سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – المنيا – اسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة والوادى الجديد) وبالتعاون مع العديد من الجمعيات الخيرية الموجودة بالمحافظات تحت اشراف وزارة الشئون الاجتماعية.
ومما يذكر ان الجمعية تقوم فى نفس الوقت بذبح حوالى 400 طن من اللحوم المستوردة بالبرازيل، تحت اشراف اتحاد المؤسسات الاسلامية بالبرازيل وبحضور لجنة من الازهر الشريف ومندوب من الجمعية ولجنة بيطرية للتأكد من شرائها من مناطق خالية من الامراض الموسمية والاوبئة توافقها مع الشروط الواجب توافرها من حيث سنها وسلامتها ووقتها، ليتم بعد ذلك تجميدها ونقلها الى مصر ليتم توزيعها طوال العام وفق خريطة اجتماعية تمكن الجمعية من الوصول الى اقاصى الريف والقرى وهو ما يحقق الفائدة القصوى من مشروع "صك الاضحية من جمعية الاورمان" وتأكيدا على مبدأ أن مساعدات الجمعية ليست موسمية فقط.
وصرحت دار الافتاء المصرية

حول مشروع الأضاحى او "صك الاضحية" أنه جائزاً لمن يصعب عليهم إقامة سُنَّة الأضحية بأنفسهم، أو من لا يجدون حولهم من يوزعون عليهم لحوم الأضاحى من الفقراء والمساكين، أو من يكون سكنه غير ملائم لعملية الذبح، أو من يكون الوقت معه غير كافٍ لإتمامها، أو من يتعذر عليه ذبح أكثر من أضحية فى مكان إقامته، وغير ذلك من الأسباب التى كثرت فى عصرنا وبجواز إقامتها – الأضحية - بأى طريقة أخرى من طرق الإقامة : إما عن طريق أشخاص، أو مؤسسات خيرية، حرصًا على مصلحة الفقراء.
وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية بعد دراسات مستفيضة شراء لحوم الاضحية من البرازيل له عدة فوائد من بداية من شراء اللحوم بنصف اسعارها المحلية تقريبا وهو ما يعنى مضاعفة كمية اللحوم التى يتم توزيعها بنفس القيمة المالية التى يقدمها المضحون للجمعية لانابنها فى اقامة الشعيرة عنهم.
وأضاف، أن قيمه الصك فى العجل المستورد تقدر حوالى 890 جنيهًا والذى يتراوح وزنه ما بين 410 كجم و 415 كجم والصك بقيمه 1190 جنيهًا للعجل البلدى الصغير والذى يتراوح وزنه بين 325 كجم و330 كجم و1390 جنيها قيمة الصك فى العجل البلدى الكبير والذى يتراوح ما بين 390 كجم الى 400 كجم، كما تقوم ايضا بتوزع لحوم صدقة بقيمة 75 جنيهًا وذلك لتوفير أكبر كمية من اللحوم.

سيد الشورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...