الخميس، 18 أكتوبر 2012

بالصور.. أمناء الشرطة يتظاهرون أمام وزارة الداخلية وزوجة أمين شرطة بمديرية امن اسيوط تتظاهر بسبب اصابة زوجها وقام الأطباء باستئصال 5 متر من الأمعاء خطأ والوزارة ترفض سفره للخارج للعلاج


 
نظم ائتلاف أمناء الشرطة بجميع محافظات الجمهورية وقفة احتجاجية أمام الوزارة منذ قليل للمطالبة بإنشاء نقابة خاصة بهم أو جمعية عمومية مشهرة،  مكونة من أعضاء هيئة الشرطة والمجتمع،  للتواصل مع الوزارة وعرض مشاكلهم من خلالها، وتفعيل قرار الوزير بالسماح بالتدرج الوظيفي والذي تم تشريعه من قبل مجلس الشعب قبل حله.

وطالب المتظاهرون بإقالة اللواء احمد جمال وزير الداخلية وتطهيرها من قيادات العادلي ومنهم محمود بدر الدين وسامي سيدهم وسيد شلتوت ومروان مصطفى.

ومن جانبه ،
أكد احمد جابر منسق ائتلاف أفراد الشرطة بالسويس في تصريح خاص لـ " المحيط " أن السبب الرئيسي وراء تظاهرهم اليوم هو المطالبة بتفعيل الحريات وفقا للدستور وأولها إعفاء اللحية لمن أراد وترقية المندوبين وضباط الصف لكادر الأمناء اعتمادا على التقرير السري، وجعل الفرق التأهيلية محليا بمراكز التدريب،  وإجراء تحاليل طبية دورية مفاجئة لضباط وأفراد الشرطة لتنقية الجهاز،  صرف حافز تميز للأمن العام بالمديريات،ومنح الأفراد قروض حسنة أسوة بالضباط و تخصيص حصيلة الجزاءات طبقا للمادة 101 من قانون الشرطة لدعم مكافأة نهاية الخدمة بحد أدنى 300 شهر.

وطالب المتظاهرون أيضا خلال وقفتهم بإنشاء مجموعات التدخل السريع لمكافحة الجرائم الحديثة عن الوطن أسوة بالدول المتقدمة s.w.a.t و لعدم إحداث فجوة أخرى بين الشعب والشرطة،لابد من إيجاد طريقة قانونية للتواصل مع المواطنين بعمل جمعية عمومية مشهرة.

ومن ناحية أخرى ، قالت زوجة الأمين جابر أن زوجها أصيب بطلق ناري ناتج عن سلاح آلي أثناء وجوده بمأمورية تابعة لمديرية امن أسيوط وبسبب الرعاية الطبية المتدنية قام الأطباء باستئصال 5 متر من الأمعاء خطأ مما أدى إلى عجز في وظائف الإخراج والهضم وأكدت  حاجته إلى السفر إلى الخارج للعلاج ولكن الوزارة ترفض ذلك.
نرمين فتحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...