الجمعة، 5 أكتوبر 2012

"جمعية المحاربين القدامى" بأسيوط تكرم أبطال أكتوبر



قال مسعود صابر عباس، باحث وأخصائي اجتماعي بجمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب بأسيوط: "لا نستطيع تعويض أبطالنا عما فقدوه في الحرب لكن جمعيتنا تعمل على خدمة أعضائها في محافظات المنيا، وسوهاج، وأسيوط، والوادي الجديد، وتقوم بعمل خطابات توصيه لهم لجميع الجهات ما عدا الشرطة". 
وأشار" عباس" إلى وجود ما يقرب من 700 مصاب حرب بأسيوط مسجلين كأعضاء بالجمعية، وما يقرب من 650 أسره شهيد تتكفل بهم الجمعية وتقدم لهم الدعم المالي في حالات الكوارث والإصابات، بالإضافة إلى إقامة احتفالات خاصة في ذكرى 6 أكتوبر، وتكريم الأبطال وعمل أنصبة تذكارية تكريمًا للشهداء.
وأكد" عباس" أن الجمعية تتابع حالات المصابين الموجودين بمستشفيات أسيوط، وتقوم بالمرور عليهم ومعرفه احتياجاتهم والذهاب للأعضاء التي لا تستطيع القدوم للجمعية وعمل أبحاث ميدانية لهمكما تتكفل القوات المسلحة بأربع رحلات حج وعمره سنويًّا على نفقتها.
يذكر أن جمعيات المحاربين القدامى تم تأسيسها سنه 1951 بالقاهرة في أعقاب حرب فلسطين لرعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وكانت تتبع وزارة الشئون الاجتماعية قديمًا.
محمود المصرى

هناك تعليق واحد:

  1. https://www.facebook.com/layla.malak.719 يوليو 2014 في 12:54 م

    احنا وصلنا جواب اننا نروح الجمعيه دى ,, ممكن التوصل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...