الجمعة، 5 أكتوبر 2012

موقف الشادر بأسيوط يتحول لمقلب قمامة ومَرعى للخراف تنفيذا لمبادرة "محافظة نظيفة"



تحول موقف الشادر بأسيوط لمقلب قمامة ومَرعى للخراف وذلك على الرغم من تشديد الدكتور "كشك" محافظ أسيوط على ضروره إزالة المخالفات ومواجهة المتعدين من المواطنين وتكليف الجهاز التنفيذى بإطلاق مبادرة "محافظة نظيفة" لتحويل أسيوط إلى محافظة بلا قمامة إلا أن موقف شادر أسيوط خارج هذه التعليمات ولا يحتاج للنظافة أو تنفيذ مبادرة أسيوط بلا قمامة.

وفى مشهد غير آدمى، آثار إستنفار كافة المواطنين والمسافرين من وإلى أسيوط، تحول موقف ركاب الشادر من وسيلة خدمية لإستقلال السيارات والسفر إلى مقلب للقمامة والتى اجتاحت جانبى الموقف وعلى الطريق والغريب وجود مراعى للخراف بالشادر وكأنه تحول لحظيرة لرعى الحيوانات.

وما زاد الموقف سوء هو تحول الموقف لسوق خضار لكافة الباعة الجائلين هناك وانتشرت الكافيتريات والتعديات على أراضى الشارع حيث تحول إلى قطعه أرض مقسمة لغرف ومناطق تم تسويرها من قبل الأهالى وانتشرت مخلفات البناء هناك.

وقال طفل يرعى الخراف أن سبب تواجده فى هذا المكان هو تفاقم القمامة وتوافرها بشكل ضخم جداَ وعادة يوجد بها أشياء تأكلها الحيوانات، لذلك يترك الخراف بالشادر طوال اليوم.

وأشار أحد ساكنى العمارات المقابلة للشادر "نعانى الأمرين فى المنطقه نتيجة لإنتشار القمامة وغزوها للعمارات والتى تتسبب فى الروائح الكريهة التى تنتج عنها بالإضافة إلى المنظر الغير آدمى حينما يأتى إلينا احد الزوار"، وطالب المحافظ بضرورة إزالة القمامة من الموقف قبل البدء فى أى منطقة أخرى.

كوثر حسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...