الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

اليوم إعلان القائمة المبدئية لمرشحي رئاسة «الحرية والعدالة» ودعوة محافظ اسيوط لحضور فعاليات المؤتمر لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين


تعلن اليوم الأربعاء، اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة، القائمة المبدئية للمرشحين، والمتوقع أن تضم ست شخصيات، من بينهم امرأة واحدة على الأقل، تتنافس على رئاسة الحزب الذي يعد الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.


ومن المقرر، أنه مع غلق باب الترشح لانتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة أمس، أن تبدأ تحركات المرشحين بين أعضاء المؤتمر العام للحزب الذين يبلغ عددهم 1018 عضواً؛ من أجل الحصول على دعمهم في الانتخابات، المقرر أن تجرى يوم الجمعة 19 أكتوبر الجاري، حيث يتعين على كل متنافس الحصول على تفويض من 100 عضو على الأقل من أعضاء المؤتمر العام.


وصرح كارم رضوان- عضو اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة، أن اللجنة قامت بتوفير أسماء أعضاء المؤتمر العام، وطرق التواصل معهم لجميع المرشحين، مؤكدا أن أجواء الانتخابات تسودها روح التنافس الشريف بين الجميع، وتحكمها أخلاقيات حزب الحرية والعدالة، مؤكداً أنه سوف توجه دعوة للرئيس محمد مرسي؛ لحضور الاجتماع كأحد أعضاء المؤتمر العام للحزب.


كما أوضح رضوان،
أن اجتماع المؤتمر العام يجب أن يكمل النصاب القانوني في الحضور وهو 51%، وفي حالة عدم اكتمال هذا النصاب يتم إعادة الاجتماع بعد ساعتين من الاجتماع الأول، مضيفاً أن الاجتماع سوف يكون برئاسة أكبر أعضاء المؤتمر العام سناً، وهو في الغالب الدكتور سيد عسكر، ونائباً له من أصغر الأعضاء سناً.


وحول طريقة التصويت، أوضح عضو اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن التصويت سوف يكون يدوياً، ويعتبر المرشح ناجحاً في حالة حصوله على أغلبية الثلثين من أول مرة، وفي حالة عدم حصول أي مرشح على تلك النسبة، تتم إعادة الانتخاب مرة أخرى بين أعلى اثنين حصلا على أصوات، ومن يحصل على أغلبية الأصوات يعد فائزاً برئاسة الحزب.


ويقوم حزب الحرية والعدالة بتوجيه الدعوة لأعضاء المؤتمر العام، الذين تولوا مناصب تنفيذية في الدولة؛ لحضور الانتخابات التي سيتم خلالها اختيار منصب رئيس الحزب بعد أن ظل شاغراً لمدة ثلاثة شهور، عقب فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.


ومن أبرز الأسماء التي قامت بسحب أوراق الترشح للمنافسة على منصب رئيس الحزب، الأمين العام، ورئيس مجلس الشعب المنحل الدكتور محمد سعد الكتاتني، والدكتور عصام العريان- نائب رئيس الحزب، والقائم حالياً بأعمال رئيس الحزب، والدكتورة صباح السقاري- أمينة المرأة بوسط القاهرة، وخالد عودة- المحامي بالنقض.


كما ستعقد اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس حزب الحرية والعدالة، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم؛ لإعلان القائمة المبدئية للمرشحين.


ومن أهم الشخصيات، التي قامت اللجنة المشرفة علي انتخابات رئاسة الحزب بدعوتها؛ لحضور فعاليات المؤتمر العام (الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية) ، و(وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين)، و(وزير الإسكان طارق وفيق)، و(وزير القوي العاملة خالد الأزهري)، وكذلك (محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني) و(محافظ أسيوط الدكتور يحيي محمد كشك).


كما سيتم دعوة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر-الدكتور رفيق حبيب، وهو أحد مستشاري الرئيس، بالإضافة لكونه نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، وهناك أيضاً الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى، والدكتور محيي حامد أحد مستشاري الرئيس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...