الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

بالصور.. أسيوط تضع مخططات حديثة للمدن بالتعاون مع الحكومة الألمانية وجامعات عالمية

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/2/600x400/566.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/2/600x400/568.jpg
                         باقى الصور

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/2/600x400/569.jpg

ناقش الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، المخططات التفصيلية الحديثة لمدينة أسيوط في لقاء مشترك اليوم، الثلاثاء، بوفد من الإدارة المركزية لهيئة التخطيط العمرانى بحضور الدكتورة فهيمة الشاهد، رئيس الإدارة المركزية للقطاعات التفصيلية، والدكتور خالد العربى، الأستاذ بالجامعة الألمانية، لمشاركة محافظة أسيوط ضمن مشروع التخطيط السريع "برنامج المدن الكبيرة المستقبلية" وهو مشروع ممول من الحكومة الألمانية.

ويقوم هذا المشروع بإعداد وتنفيذ مخططات وإعداد مشروعات لمدينة أسيوط بناء على أحدث أدوات ونظم التخطيط وتحليل الموارد العالمية المصممة طبقا للاحتياجات والسياق المحلى لمدينة أسيوط.

وأكد الدكتور خالد العربي أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بمشاركة جامعات ومراكز البحوث الألمانية فى مجال التخطيط والبيئة ونظم المعلومات وإدارة الموارد تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat.

ويتم التنسيق لهذا المشروع بالتعاون والمشاركة مع محافظة أسيوط والهيئة العامة للتخطيط العمراني وجامعة أسيوط، وتستمر مدة المشروع من أربع إلى خمس سنوات ابتداء من أبريل 2013، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2018/2017، لعرض ومناقشة مدخلات ونواتج المشروع وتكاملها مع مخططات التنمية لمدينة أسيوط ومناقشة احتياجات وأولويات مدينة أسيوط تجاه البيئة وإدارة موارد الطاقة والبنية التحتية ومناقشة أدوار وأساليب مشاركة السلطات المحلية والمجتمع المدني في محافظة أسيوط.

وقال الدكتور كشك إن الدولة جادة بعد الثورة فى تحديث جميع القطاعات لتهيئة خدمات أكبر للمواطنين، وأن مثل هذه المشروعات ستهدف إلى تعزيز مكانة أسيوط كمركز للتميز في صعيد مصر، وأن المشروع بمثابة نموذج أولى للتخطيط فى الصعيد، كما أكد على ضرورة إدخال العديد من القطاعات الإنمائية في التخطيط السريع مع التركيز على جوانب العرض مثل المياه والطاقة والزراعة الحضرية، وأنظمة التخلص من النفايات مثل الصرف الصحي والنفايات الصلبة.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...