السبت، 20 أكتوبر 2012

محافظ أسيوط يطلب زيادة الحراسة الأمنية على أنفاق المشاة


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
تفقد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أعمال النظافة وإزالة الإشغالات بمدينة أسيوط فى جولة، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية ورئيسا حى شرق وغرب ومدير مشروع الرصف ومحمود العراقى رئيس الجهاز التنفيذى للنظافة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد نفق المشاة الملحق بنفق الزهراء بعد تزويده بكشافات إنارة وتنظيف حوائطه من الملصقات الإعلانية وأمر بدراسة تزويده بحراسة على مدار اليوم استجابة لشكوى العديد من المواطنين بوجود أعمال بلطجة تتم بنفق المشاة اعتماداً على ضعف الإضاءة وقلة الحركة به.


كما تفقد حملة النظافة بمناطق الزهراء وشركة فريال ونائلة خاتون والمحطة وشارعى الجلاء والجيش أمر بإزالة المخلفات بأحد شوارع شركة فريال ورفع البلدورات الزائدة عن تركيب الرصيف، كما استدعى ضابط المرور لتحرير عدة مخالفات لسيارات تركن صفا ثانيا وتعطل المرور.


وتابع كشك

أعمال تخطيط الشوارع للتيسير على المواطنين فى تحديد الاتجاهات بالإضافة إلى اللوحات الإرشادية والتحذيرية الموجودة بجميع الشوارع الرئيسية والميادين، كما وجه بسرعة إزالة المخلفات الناتجة عن إزالة الأكشاك والمقاهى التى كانت تحتل سور المستشفى الجامعى وتأوى بؤرا إجرامية.

ومن ناحية أخرى، قرر كشك زيادة حصة توزيع المجتمع المدنى واللجان الشعبية بمدينة أسيوط الجديدة إلى 200 أنبوبة يومياً بدلاً من 150 أنبوبة وذلك للتناسب مع تعداد الأهالى، ودعماً لضمان وصول الدعم لمستحقيه من خلال المشاركة المجتمعية.


جاء ذلك خلال لقائه بممثلى اللجان الشعبية وجمعيات أهلية بمدينة أسيوط الجديدة استمع خلالها لشكواهم من عدم كفاية الحصة لزيادة تعداد الأهالى وذلك بحضور المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين، وقال المحافظ إنه حريص على دعم جهود الرقابة المجتمعية لضمان وصول الدعم للمستحقين وتلافى المتلاعبين بحقوق المواطنين.


وأشار إلى أن المحافظة شهدت الأيام الماضية انفراجة كبيرة فى الحصول على أسطوانات البوتاجاز وأصبحت متاحة للجميع وبالسعر الرسمى لها وذلك بعد تشديد الرقابة التموينية عليها وضبط أعداد كبيرة من المتلاعبين بسعر البوتاجاز فى السوق السوداء، وتحرير محاضر لهم، مضيفا أن الجهات الرقابية ستكثف خلال الأيام القادمة قبل دخول عيد الأضحى المبارك تواجدها فى الأسواق وعند المستودعات لتلافى حدوث أى أزمات جديدة. 

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...