الجمعة، 5 أكتوبر 2012

الجمعية الخيرية الإسلامية بقرية «كوم المنصورة» بمركز ابنوب باسيوط تناقش قضايا الصحة والتعليم بالقرية



 نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية بقرية «كوم المنصورة» أمس من 3-10 أكتوبر دوارا مجتمعيا؛ لمناقشة بعض القضايا الخاصة التي تخص القرية والأسرة وأهم المشاكل الصحية والتعليمية، والتعريف بمشروع تحسين الحالة الصحية والتعليمية, وبرامج النشء الممول من هيئة إنقاذ الطفولة ومكوناته, والذي سوف تقوم الجمعية بالعمل فيه في الفترة القادمة في القرية وبباقي المكونات.
حضر الدوار العشرات من مسئولي التربية والتعليم والصحة وهيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط.
وتحدث المهندس «محمد عبد اللطيف» - مدير عام مكتب هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط - التعريف بالهيئة, والهدف من وجودها تقديم الخدمات بالتعاون مع الجهات الشريكة, وتكلم عن العمل يتركز حول الطفل ودعم الخدمات المقدمة لهم، وقال الهدف من ذلك هو خفض معدلات وفيات الأطفال.
  وتساءل الدكتور «مسعود يوسف أحمد» - مدير الشئون الطبية بفرع التأمين بأبنوب - عن معرفة الحضور بالتأمين، وتحديد ثلاث مشاكل هي أن الدكتور يتواجد ثلاثة أيام في الأسبوع من الساعة 10إلى الساعة 12فقط، وأن الدكتور يفضل الكشف الخاص على قطع الورق، وأشار أنه سيكون هناك اتخاذ لإجراءات حازمة ضد هذه الظاهرة التي تفشت في الوحدات الصحية.
وتكلم «أسامة حجازي عبد الموجود» -مدير إدارة الرعاية الأساسية بأسيوط-
 أنه في بداية عام 2007 تم عن طريق شراكة تم توقيعها في ديسمبر 2007 بين مدير الصحة ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة, وفي المجتمعات من خلال الجمعيات التي تعمل في تنمية المجتمع وهيئة إنقاذ الطفولة حول الطفل والخدمات الدعامة للأطفال على المستوى العام توجد مجموعة تحاول تقليل معدلات الوفيات في الأطفال والسيدات الحوامل, وتحسين نواتج الحمل, وتمكين المرأة.
 وتناول «رشاد  عبد الحي عبد الله» - مدير إدارة أبنوب التعليمية الناحية التعليمية - متحدثا عن تخفيض رسوم الكتب, وقال: ليس هناك تخفيض ولكن هناك تقسيط, وهناك أشخاص معفاة من الرسوم مثل الأيتام غير القادرين والذين يتقاضون معاش ضمان اجتماعي.
 بينما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة «الشيخ عطا علي فاضل» أنه توجد 1500 استمارة عن الصداقة مهيئة للتسجيل, وفي انتظار تحديد ميعاد لتصويرها. 
محمود المصرى

هناك تعليق واحد:

  1. كلو نصب في نصب ولا بنشوف أي حاجه من الي بيحصل وحسبي الله ونعم الوكيل

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...