الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

رفع 20 ألف طن مخلفات في أسيوط خلال شهر


نجحت محافظة أسيوط خلال الشهر الحالي في إطار تواصل الاجهزة التنفيذية العمل على محاور عدة تتعلق بتحقيق خدمات ملموسة للمواطنين فى مجالات النظافة والمرور والامن وتوفير الوقود وتوفير رغيف الخبز .
تمكنت الاجهزة المعنية من 3416 طن مخلفات مبانى من مختلف مراكز وقرى المحافظة كما تم رفع 11871 طن مخلفات منزلية نتيجة المرور على الوحدات السكنية وبلغت نسبة المخلفات الزراعية التى قامت الاجهزة المعنبة برفعها 3813 طن.
أكد رئيس الجهاز التنفيذى للنظافة المهندس محمود العراقى أن نقص عمال النظافة وعدم حصول العمال على بدلات أيام الجمع والسبت والعطلات تتسبب فى تراكم المخلفات والقمامة وطالب المسئولين بتكليف وزارة الرى بالزام الشركات التى تقوم بتطهير الترع برفع ناتج التطهير من على جانبى الترع وكذلك اتخاذ الاجراءات التى تعمل على زيادة عدد العمال والسائقين فى قطاع النظافة.
وأضاف محمد خيرى مدير مشروع الخبز
أن حصة الدقيق التى تقوم الوزارة بتوريدها للمحافظة تبلغ 26276 طن من الدقيق البلدى و3472 طن دقيق طباقى  ، مشيراً أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير رغيف الخبز ولكن هناك بعض المعوقات تحول دون الوصول إلى الجودة العالية وتوفيره بنسبة 100% تتمثل فى سوء سلوكيات بعض المواطنين فى استخدام رغيف الخبز كعلف للحيوانات وكذلك زيادة عدد الوافدين على المدينة وارتفاع أجور عمال المخابز وقلة حصة المحافظة من الدقيق الوارد من الوزارة وهو ما يتسبب فى انخفاض متوسط نصيب الفرد لأقل من 3 أرغفة يومياً .
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط أنه أصدر توجيهاته إلى كافة الجهالت الرقابية المعنية بحالة السوق والرقابة على الاسواق وادارات التموين فى مختلف المراكز والمدن بتشديد الرقابة على بيع الخبز بالمخايز التى تحصل على دقيق مدعم وتسليم حصة المخبز بالكامل الى منافذ التوزيع مع توزيع حصص المخابز من الدقيق حسب الكثافة السكانية كما شدد المحافظ على انشاء منافذ خبز متطورة فى الميادين العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...