الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

"المجتمعات العمرانية" تطرح مناقصات تنفيذ 31 ألف شقة الأسبوع المقبل من بينها 5760 وحدة فى أسيوط الجديدة


تطرح هيئة المجتمعات العمرانية مناقصات تطوير 24 ألف ووحدة بنظام البناء غير التقليدى خلال الأسبوع المقبل بجانب طرح مناقصات 7 آلاف وحدة أخرى بنظم البناء التقليدية كان قد تم إلغاؤها ضمن المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة.

قال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير المدن الجديدة لـ «البورصة» ان الهيئة تستعد لطرح مناقصات هذه الوحدات خلال الأسبوع المقبل بعد موافقة الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان خلال الاجتماع الذى سيعقده مع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديد بعد تعيين المهندس نبيل عثمان نائب أول لرئيس الهيئة.

تابع أمين ان الهيئة سترسل مناقصات المشروع إلى المدن الجديدة بعد موافقة وزير الاسكان على اشتراطات البناء الحديث وكراسة الشروط الخاصة بالطرح حسبما ذكرت جريدة البورصة.

وتطرح الهيئة مناقصات تنفيذ 24 ألف وحدة بالنظم غير التقليدية بواقع 11 ألف وحدة فى مدينة بدر و1392 وحدة فى مدينة برج العرب و3288 وحدة فى مدينة العاشر من رمضان و2616 وحدة فى المنيا الجديدة و5760 وحدة فى أسيوط الجديدة.

كما تطرح الهيئة مناقصات تنفيذ 7 آلاف وحدة أخرى تم الغاؤها من المرحلة الأولى التى ضمت 27 ألف وحدة طرحتها الهيئة خلال يونيو الماضى.

وعلمت البورصة أن الدكتور طارق وفيق طلب من قيادات هيئة المجتمعات تجهيز ملفات المشروعات التى ستطرحها الهيئة فى الفترة المقبلة تمهيداً لاجتماعه الأول مع مجلس الهيئة بحضور النائب الأول الجديد وقالت مصادر بالهيئة ان مسئولى الهيئة يعكفون حالياً على تجهيز ملفات المشروعات بعد استئناف العمل اثر عطلة عيد الأضحى وعودة بعض قيادات الهيئة من أداء فريضة الحج.

ومن المقرر أن تطرح المجتمعات العمرانية 100 قطعة أرض للمستثمرين بمساحات تتراوح من 5 إلى 100 فدان بجانب 500 قطعة أرض أخرى للمواطنين القادرين – ذوى الدخل المرتفع – كما تستعد لاجراء مزاد على وحدات الاسكان بمشروع مدينتى كما طلب وزير الاسكان حصر مساحات الأراضى المرفقة أو التى يجرى ترفيقها فى المدن الجديدة لبحث امكانية طرح القرعة الرابعة لأراضى الاسكان العائلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...