الجمعة، 23 نوفمبر 2012

"أبوغازي" و"بهاء الدين" يشاركان في المظاهرات المعارضة لقرارات الرئيس مرسي بأسيوط


شارك الدكتور عماد أبوغازي، وزير الثقافة السابق، والدكتور زياد بها الدين، نائب الشعب السابق، في مظاهرات اليوم الجمعة، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك على هامش ملتقي الصعيد الثقافى الأول الذي ينظمه مركز أحمد بها الدين الثقافي بقرية الدوير بمركز صدفا.

وردد المحتجون هتافات منها "الشعب يريد إسقاط النظام"، وقتلوا إخواتنا فى منفلوط هنشيل محافظ أسيوط"، و"ارحل ارحل يحيى كشك"، وغيرها من الهتافات المعارضة لقرارات الرئيس مرسى، يأتي ذلك فى الوقت الذى طوقت الأجهزة الأمنية مبنى المحافظة بسياج أمنى خشية اقتحامه.


فيما اتخذت مسيرة الإسلاميين طريقًا آخر وشوارع أخري، منعًا للاحتكاك فيما بين المؤيدين والمعارضين، ورددت الهتافات التى تؤيد الدكتور مرسى في قراراته التي اتخذها أمس.


وقال الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة السابق: "الإعلان الدستورى الجديد، هو أسوأ انقلاب دستورى فى تاريخ مصر، وأهدار لكل شرعية دستورية، والإعلان يهدر استقلال القضاء، ويصادر على حق المواطنين فى التقاضى، ويعطى لرئيس الجمهورية سلطة اتخاذ إجراءات استثنائية دون رقابة قضائية عليها، وهذا لم يحدث فى تاريخ مصر من قبل والإعلان أسوأ من حالة الطوارئ". 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...