الخميس، 1 نوفمبر 2012

محافظ أسيوط: بقايا تسريبات بقعة الزيت لم تؤثر على المياه


أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، أن محطات مياه الشرب فى أسيوط تعمل بكامل طاقتها وبكفاءتها وأن بقعة الزيت التي ظهرت فى أسوان وتسربت بقاياها إلى عدة محافظات ومنها أسيوط لم تؤثر بأي شكل من الأشكال على مياه الشرب.
ونفى المحافظ أن تكون شركة مياه الشرب قد أغلقت أي محطة من محطات المياه السبعة الموجودة بالمحافظة كإجراء احترازي، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتحليل عينات المياه بصفة دورية كل ساعة للتأكد من عدم وصول أي نسبة تلوث للمحطات ومياه الشرب.
وأضاف اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة اتخذت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للسيطرة على أي مشكلات قد تنجم عن تسرب بقايا بقعة الزيت إلى نيل أسيوط فى منطقة البداري لأن نسبتها كانت قليلة جدًا ووصلت إلى 5 جزء فى المليون، وقد قامت الشركة بمتابعة من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ومحافظ أسيوط بتشديد الرقابة على مآخذ المحطات وتحليل العينات منها بصورة مباشرة.
كما تم وضع كشافات طوال اليومين الماضيين على المآخذ لإظهار أي بقايا للبقعة إن وجدت لكن الأمور تسير بشكل طبيعي جدًا دون أي مشكلات، كما تم وضع صدادات إسفنج حول المآخذ لتحويط البقع إن وجدت أو امتصاصها فور ظهورها عن طريق ألواح الخيش والاسفنج التى تم نشرها حول المآخذ فى كل محطة.
وأشار نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة أنه لا داعى للقلق من تأثير بقايا تسريبات بقعة الزيت فى أسيوط لأنها لا تأثير ولا أثر لها على المياه .
صابرين عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...