الأحد، 18 نوفمبر 2012

رئيس لجنة تقصي حقائق بمنظمة حقوقية: عامل مزلقان قطار أسيوط سمح لصديقه بالمرور بسيارة قبل الحادث بقليل


قال الدكتور حسان رجب، رئيس اللجنة العليا لتقصي الحقائق بالمنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، إنه - بحسب إفادة الخفيرين المتواجدين وشهود العيان- قالا: إن المزلقان كان مفتوحًا من قبل عامل المزلقان، وقد سمح لسيارة ملاكي يقودها صديق له بالمرور قبل وصول القطار ووقوع الحادث بقليل.

وأضاف رجب أنه تم إبلاغ هذا الأمر بتقرير رسمي لناظر محطة الحواتكة التابع لها المزلقان، وأن مسئول المحطة أثبت ذلك بالدفاتر الرسمية، وأنه قد تبلغ بقيام القطار المتجه من أسيوط إلى القاهرة والمسافة ما بين محطة أسيوط ومحطة منفلوط حوالي عشرين كيلو مترًا، وقد نتج عن الحادث مصرع أكثر من خمسين طفلًا والمعالم والأشلاء غير واضحة من عنف وشدة الاصطدام، توقف حركة القطارات، واحتجاز القطار من قبل الأهالي.


يذكر أن أعضاء اللجنة قد انتقلوا أمس إلى مكان الحادث الكائن بقرية "المندرة"، الذي يبعد بمسافة 5 كيلو مترات عن محطة منفلوط من ناحية الجنوب، وشمال محطة الحواتكة بحوالي 2 كيلو متر، والتابع لمركز منفلوط محافظة أسيوط، ورصدوا هذه الإفادات خلال تقريرهم.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...