الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين


صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة اعتبارا من يوم السبت الموافق 17 نوفمبر الجارى.
أعلن ذلك اللواء أركان حرب حسن كامل مدير ادارة التجنيد ، وقال ” إن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية
ولذلك فان اختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل فى القوات المسلحة”.

وعن الفئات المطلوبة ، قال اللواء حسن كامل ” إنهم الحاصلون على الإعدادية وما يعادلها الأزهرية والمهنية الرياضية والحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع ، كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات من شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها ومن شعبة الميكانيكا تركيبات برادة التشغيل على الماكينات خراطة تشكيل ولحام المعادن معادن وفلزات سباكة معادن أجهزة دقيقة ،ومن شعبة المركبات ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات جرارات وآلات زراعية معدات ثقيلة أوناش ،ومن شعبة الزخرفة الزخرفة والاعلان والتنسيق ومن الشعبة المعدنية الحديد المشغول واللحام والأثاث المعدنى واللحام والمعادن الزخرفية .
وعن الشروط العامة للتطوع
قال ” أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس ، وألا يقل السن عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 سنة عند الالتحاق فى 19/7 /2013 ويشترط موافقة ولى الأمر لمن يقل سنه عن 18 سنة وأن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المقررة”.
وعن المستندات المطلوبة أوضح أنها صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسى على ان يقدم الأصل عند الالتحاق ، وشهادة ميلاد مميكنة وصورة الموقف التجنيدى وصحيفة الحالة الجنائية ، وصورة بطاقات الوالدين أو ولى الأمر، و بيان قيد عائلى ، وعدد 8 صور فوتوغرافية حديثة ملونة.
ويبدأ صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد من السبت الموافق 17/11/2012الى الثلاثاء الموافق 25/12/2012، على أن يبدأ قبول الملفات بعد استيفاء المستندات اعتبارا من الاثنين 19/11 الى الخميس 27/12/2012.
وتيسيرا على راغبى التطوع خصصت إدارة التجنيد أماكن عديدة يمكن صرف ملفات التقديم منها وهى مجمع خدمة المواطنين بالإدارة بحلمية الزيتون ، ومناطق التجنيد والتعبئة فى القاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا ، وجميع أقسام التجنيد والتعبئة – التى لا يوجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن .
وحذر مدير إدارة التجنيد من التعامل مع أى فرد من خارج المناطق التجنيدية ممن يوهمون الشباب بقدرتهم على الحصول على الملف أو تقديمه نيابة عنه أو معاونته فى اجتياز الاختبارات المختلفة بل يجب الاعتماد على النفس حتى يأخذ المتقدم حقه كاملا.
وفى ختام المؤتمر أكد ان هناك العديد من الامتيازات التى يتمتع بها المتطوع منها التدرج فى الترقى الى الدرجات المختلفة والعلاج المجانى الكامل للمتطوعين
وأسرهم وتوفير كافة الاحتياجات والسلع وإتاحة الاشتراك فى الأندية والمصايف بأجور رمزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...