الأحد، 18 نوفمبر 2012

وزير التعليم في أسيوط: إنشاء هيئة للتعليم الفني والتدريب المهني تتيح فرص تعليمية ذات مستوى عالٍ


أعلن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، عن عزم الدولة إنشاء هيئة معنية للتعليم الفني والتدريب المهني تتيح فرص تعليمية وتدريبية ذات مستوى عالٍ وتقني، تشارك فيها كل الوزارات المعنية، وليست وزارة التربية والتعليم فقط.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الأحد لعدد من مدارس محافظة أسيوط يرافقه فيها الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وقيادات التعليم بالمحافظة.


وأكد الوزير، أن عملية النهوض بالتعليم لن تقوم لها قائمة، إلا بعبور الدولة للأزمة الحالية، وخروج الاقتصاد من عثرته، وكان الوزير قد تفقد عددًا من مدارس المحافظة بدأها بمدرسة بدر التجريبية، ثم مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، وناقش المعلمين في المشكلات التي تعاني منها مدارسهم مطالب معلمي مدرسة بدر بنقل دور الحضانة الخاص في المدرسة إلى مبنى آخر، حيث إن المبنى القديم متهالك وآيل للسقوط، وناقش الطلاب أيضًا في الكتاب المدرسي ومدى استعانتهم به وتلبية احتياجاتهم من التعليم والفهم وقدم الوزير عدد من شهادات التقدير لبعض طلاب المرحلة الابتدائية لتميزهم الدراسي.


وقال وزير التربية والتعليم، إن المعلم هو عماد العملية التعليمية وصرف كادر المعلمين فى مرحلته الأولى بنسبة 50% من أساسى الراتب لهو دليل على اهتمام الدولة بالمعلمين، حيث إنهم من الفئات القليلة التى تمت الاستجابة إلى طلباتهم المالية، حرصًا على تحسين الأحوال المعيشية لهم، مشيرًا إلى أن هناك مساعى تبذل فى محاولة للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم، وكذلك القضاء على الفساد فى قطاع التربية والتعليم.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...