الجمعة، 23 نوفمبر 2012

الدكتورة نغم نبيل أستاذ الطب فى جامعة أسيوط تنظم مسيرة شعبية، باتجاه معبر رفح، تنظمها أمهات، وأطفال مصريون يرتدون زيهم المدرسي للتنديد بالاعتداء الصهيونى على غزة


غدًا..مسيرة شعبية لأطفال مدارس وأمهاتهم إلى معبر رفح
تنطلق اليوم الجمعة 23 من نوفمبر، وفى تمام السادسة صباحا، مسيرة شعبية، باتجاه معبر رفح، تنظمها أمهات، وأطفال مصريون يرتدون زيهم المدرسي.
وتهدف المسيرة بحسب منظميها للفت أنظار العالم ومؤسساته الحقوقية، والإنسانية، لخطورة ما يحدث من اعتداء صهيوني بدني، ونفسي مروع على أطفال غزة ونسائها، ودعما لإنسانية هذا الشعب المقهور .
وتقول الدكتورة نغم نبيل أستاذ الطب فى جامعة أسيوط، صاحبة الفكرة والقائمة عليها: نحن من خلال هذه المسيرة أيضا، نحمل رسالة خاصة للشعب اليهودي، مفادها أن نساءنا وأطفالنا ليسوا أقل إنسانية، أو حقا فى الحياة من نسائهم وأطفالهم، ليسوا عددا تكميليا نذلل بهم خطاباتنا العاطفية لاستجداء تعاطف الغرب وربما رحمتهم، ولكنهم طرف حر ومؤثر في معادلة شعوبنا التى تنتظر لحظة تفتح فيها الحدود لتقول الشعوب كلمتها .
وفى السياق نفسه، تؤكد الدكتورة زينات أبو شاويش أستاذ الإعلام والمحاضرة بالجامعة الأمريكية، والمنسق الإعلامى للفعالية، أن انتصار المقاومة فى غزة، لا يعنى الكف عن الضغط حتى تفتح المعابر، فغزة مازالت تحت الحصار، ومازال أهلها وأطفالها ونساؤها يعانون.

يذكر أن المشاركين من النساء والأطفال سيقومون برفع لافتات عليها رسائل تضامنية لأهل غزة والعالم أجمع، لدى وصولهم المعبر .
ناهد امام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...