الخميس، 8 نوفمبر 2012

شكوى ضد محطة مياه بأسيوط لاستعمالها مواد غير صالحه للاستخدام



داهمت إدارة الرقابة التموينية بأسيوط محطة مياه الشرب التابعة لمركز ساحل سليم ،بناء على الشكوى الواردة لوكيل وزارة التموين بقيام المحطة باستخدام مواد غير صالحه للاستخدام الآدمي في ترشيح مياه الشرب.
 
من جانبها قامت الإدارة بإعداد حملة من إدارة الرقابة التموينية ، والتي داهمت المحطة المشار إليها ، وقابلت أنس عبده عطا الله جرجس ـ رئيس المحطة، وتم العثور على عدد "38 طن ، 800كيلو" من مادة كبريتات الألمونيوم " الشبة" غير مدون عليها تاريخ الصلاحية أو أية بيانات خاصة بفترة الصلاحية ، كما تبين أن كافة البيانات المدونة على العبوات بالحبر القابل للإزالة الأمر الذي يؤدي إلى التلاعب في تلك البيانات بالغش والتدليس.
 
بينما قرر مفتش الأغذية المرافق للحملة بعد الكشف عليها بوجود تغير في لون تلك المادة ولا يمكن الجزم عما إذا كانت صالحة لترشيح مياه الشرب من عدمه إلا  من خلال تحليل بعض العينات منها ، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ، وملاحظة الحالة.
 
يذكر أنه وردت معلومات لمركز شرطة ساحل سليم بخصوص المحضر المحرر بمعرفة إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بأسيوط ، يتضمن أنه بناء على الشكاوي التليفونية الواردة لوكيل وزارة التموين بأسيوط،  مفادها قيام المسئولين عن محطة مياه الشرب بساحل سليم باستخدام مادة كبريتات الألمونيوم " الشبة" في عملية ترشيح وتنقية مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمي ، مما يؤدي إلى الأضرار بالصحة العامة للمواطنين.
محمود المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...