الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

طلاب جامعات أسيوط يهددون بالتظاهر احتجاجاً على سحب قطارين من الصعيد


طلاب جامعات أسيوط يهددون بالتظاهر احتجاجاً على سحب قطارين من الصعيد
هدد طلاب جامعتي أسيوط والأزهر بالتظاهر بالبهو الرئيسى لمبنى محطة قطارات أسيوط احتجاجاً على قيام المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية بسحب قطارين من محافظات الوجه القبلى وتوزيعهم على محافظات الوجه البحرى لتقديم سبل الراحة لهم.
كان عدد من طلاب وأهالي محافظة أسيوط قد استنكروا قرار سحب قطارات رقم 2002 و1931 المتجهين لمحافظات الصعيد لصالح محافظات الوجه البحرى رغم ان مسافة محافظات الوجه البحرى اقل بكثير من المسافات الطويلة بمحافظات الصعيد من الوجه القبلي ووضعهم على خطوط الوجه البحري ما أدى الى زيادة معاناتهم في السفر الى محافظات الوجه القبلي وتعرضهم لاستغلال سائقي السيارات وشركات الأتوبيس ـ على حد تعبيرهم .
وقال محمود سيد طالب بكليه الطب جامعة أسيوط إنه يضطر الى السفر باستخدام سيارات الاجرة التى رفعت التعريفة بحوالي 200% حيث يستقل 4 سيارات للوصول الى أسيوط نظرًا لعدم وجود تذاكر كافية بمحطة القطارات مما تسبب فى ارهاق اسرتى مادياً.
وتضيف اسراء ابو الحمد ـ طالبة بكلية البنات بجامعة الأزهر ـ انها تضطر للوقوف بالقطار من محافظة المنيا الى أسيوط لعدم وجود تذاكر نظراً لعدم وجود قطارات.
فى ذات السياق، أعلنت حركة مواطنون ضد الغلاء تضامنها مع طلاب جامعات أسيوط فى دعوتهم للتظاهر السلمي دون ان يتم تعطل حركة القطارات.
وأشار محمود العسقلاني ـ منسق الحركة ـ إلى أن محافظات الصعيد يتساوون فى الحقوق والوجبات مثل ابناء محافظات الوجه البحرى وعلى هيئة السكة الحديد مضاعفة حركة القطارات لفض أزمة نقل المسافرين فى ظل حالة الغلاء المتوحشة واستغلال تجار السوق السوداء التى تجتاح محافظات مصر وندرة الحصول على البنزين والسولار؛ ما انعكس على المسافرين والمتنقلين بين المحافظات فى زيادة الاعباء المعيشية بعد ان رفع السائقون تعريفة الأجرة بجميع خطوط الصعيد.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...