الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يرحب بحكم مجلس الدولة بإعادة جمال عبد الرحيم لرئاسة الجمهورية


رحب اتحاد شباب الثورة بأسيوط في بيان له مساء أمس الثلاثاء، بحكم القضاء الاداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس المجلس، بقبول الطعن المقام من جمال عبد الرحيم ضد قرار إقالته من رئاسه تحرير جريدة الجمهورية، وقضت بتنفيذ الحكم بمسودته، وإلغاء الآثار المترتبة علي القرار.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد بأسيوط: "قرار إقالة جمال عبد الرحيم كان متعسفًا، ومخالفًا للقانون، ولم يصدر من جهه الاختصاص، وهى نقابة الصحفيين، وكان لصالح جماعة الإخوان".


وأضاف عقيل: " قرار المحكمة جاء انتصارًا لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة ، فى حرية الرأى والتعبير والصحافة، وأنه لاعودة لنظام تكميم الأفواه أو حجب الحقائق".


وأشار عقيل، إلي أن حكم أمس هو خير دليل على صفقة الخروج الآمن بين الإخوان والمجلس العسكرى، الذين أرادوا كسر أى قلم يتعرض لهم بالمخالفة للقانون - علي حد قوله-، ولكن كان لقضاء مصر الشامخ رأى آخر وهو الانتصار لحرية الصحافة.


يذكر أن المحكمة استندت في حكمها إلي مخالفة قرار الإقالة المادة 84 من قانون الصحافة التى تنص على " لا اختصاص لرئيس مجلس الشورى، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة لإيقاف أي صحفي إلا بعد أن يتم إحالته للتحقيق عن طريق الجهة التأديبية (نقابة الصحفيين)، وبحضور مستشار قانوني". 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...