الخميس، 8 نوفمبر 2012

رئيس جامعة أسيوط: اتفاقيتان للتعاون بين جامعات ماليزيا


جاءت زيارة رئيس جامعة أسيوط د.مصطفي كمال لدولة ماليزيا بثمارها حيث استغرقت الزيارة عدة أيام والتي جاءت في إطار التعاون والتبادل العلمي الذي تضمنته الاتفاقية الموقعة بين الجامعة ومعهد علوم القران بماليزيا.

وصرح كمال أن الزيارة كانت في الأساس للبناء على ما تم انجازه مع الجانب الماليزي والمتمثل في استقبال جامعة أسيوط لوفد طلابي من 19 طالبا وطالبة للدراسة الكاملة بكلية طب الأسنان بالجامعة هذا العام.


مشيرا أن لقاءاته مع المسؤولين هناك أثمرت عن الاتفاق على التحاق  نحو 45 طالبا وطالبة آخرين للدراسة بكلية طب الأسنان مطلع ديسمبر القادم.


وأوضح أن هذه اللقاءات أسفرت أيضا عن الاتفاق على توسيع دائرة التخصصات الدراسية التي توفرها جامعة أسيوط للجانب الماليزي حيث تستقبل جامعة أسيوط وفودا مماثلة للدراسة بكليتي الطب والصيدلة في المستقبل القريب

وأضاف أن هناك اتفاق مماثل يقضي باستقبال نحو 600 طالب ماليزي ينتمون لمؤسسات تعليمية مختلفة لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في زيارات دراسية تمتد بين ثلاثة وستة أشهر بالإضافة إلى  توقيع اتفاقيتين للتعاون العلمي والثقافي الأولى مع الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا والثانية مع جامعة الإدارة والعلوم.


وأكد رئيس الجامعة أن الزيارة شملت لقاءات مع بعض المستثمرين هناك تم خلالها استعراض فرص الاستثمار الواعدة  في محافظة أسيوط  كما جرى التنسيق لزيارة وفد ماليزي للمحافظة لبحث إمكانية التعاون بينها وبين محافظة كوالالمبور انطلاقا من الدور الذي تلعبه الجامعة كشريك في تنمية مجتمعها .

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...