الاثنين، 12 نوفمبر 2012

وفد خبراء ألمانى يتفقد أسيوط


وفد خبراء ألمانى يتفقد أسيوط
قام الوفد الألماني الذى يزور محافظة اسيوط حاليا والمكون من عدد من خبراء تخطيط المدن الحديثة بزيارة تفقدية لمختلف أحياء مدينة أسيوط القديمة والحديثة.
وتهدف الزيارة الي التوصل لخطة واقعية تراعي متطلبات المواطنين في مباني آمنة وبأسعار ملائمة، وفي الوقت ذاته تحقيق حماية البيئة وسيولة المرور وتوفير الطاقة من خلال نظم البناء  العصرية.
يأتي ذلك بعد عقد جلسات عمل بين الوفد المكون من 6خبراء من مختلف الجامعات الالمانية والدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط وخبراء التخطيط العمراني والبيئة وتم عرض برامجهم نحو تنمية حضارية ترتكز على التأزر بين قطاعات التنمية لتحقيقها في نموذج مدينة أسيوط وهي الوحيدة التي تم اختيارها على مستوي الجمهورية لتطبيق التجربة لكونها أكبر مدن الصعيد ولما لها من فرص كبيرة للتنمية خاصة وهي الأكثر فقراً على مستوي الجمهورية.
تفقد الخبراء الالمان مختلف أحياء أسيوط للاستماع لاحتياجات ومعاناة مواطني مختلف المناطق الشعبية والعشوائية والحضارية والتي تمثلت معظمها في ارتفاع أسعار الشقق السكنية الباهضة ووجود ضعف في بعض خدمات البنية التحتية خاصة مياه الشرب فضلاً عن أزمات المرور المتكررة لتخطيط بعض الشوارع الذي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام .
وأضاف الأهالي للألمان عن مشكلات ضعف العقارات خاصة في مناطق الوليدية والتي عانت من قبل من تسربات مياه جوفية طوال سنوات طويلة لم تنتهي سوي منذ خمس سنوات ماضية على آثر بدء مشروع الصرف الصحي هناك.
وقد رافق الوفد خلال جولاته عدد من خبراء جامعة أسيوط ومديري عموم التخطيط والبيئة بالمحافظة فضلاً عن مسئولي الكهرباء والزراعة والتعليم وذلك لمعاينة كافة المعوقات والمشكلات على الطبيعة والاستماع للرؤي المختلفة حول كل القطاعات التنموية ومقارنتها بنموذج التخطيط الألماني المزمع محاولة تطبيقه فعلياً على أرض الواقع بالمحافظة .
محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...